مقتل 30 حوثياً اليوم السبت في معارك مع الجيش الوطني بالساحل الغربي

محرر 22 يونيو 2018
مقتل 30 حوثياً اليوم السبت في معارك مع الجيش الوطني بالساحل الغربي

قتل 30 مسلحا من مليشيات الحوثي الايرانية، اليوم السبت، خلال المواجهات المستمرة بينها وبين قوات الجيش الوطني، في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وقال قائد “ألوية العمالقة” في قوات الجيش الوطني، “أبو زرعة المحرمي”، السبت، إن الحوثيين شنوا هجوما عنيفاً على مواقع الجيش الوطني في منطقة “الفازة” من اتجاه الشرق، وإن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، خلال الساعات الماضية.

وأضاف: “أحبطنا الهجوم، بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل 30 حوثيا على الأقل، وأسر مجموعة منهم، بالإضافة إلى مقتل 6 من جنود العمالقة”.

وقال إن القوات الحكومية شنت هجوما مضادا، وتقدمت نحو 3 كيلومترات، باتجاه مدينة التحيتا، مركز المديرية التي تحمل ذات الاسم.

وفي السياق، نقل موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم القوات الحكومية عن مصادر ميدانية متطابقة (لم تسمها)، قولها إن القوات الحكومية “تواصل عملياتها العسكرية في الساحل الغربي وتقترب من تنفيذ خطة محكمة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي”.

وأضافت أن تلك القوات نفذت عمليات تمشيط واسعة لما تبقى من جيوب “الحوثيين”، وتوغلت في مديرية التحيتا حتى منطقة المدمن ومناطق شرقي الفازة وتقترب من مركز المديرية.

وتوغلت كذلك في مديريات “بيت الفقيه” و”الحسينية”، ونزعت عشرات من الألغام في مديرية “الدريهمي” التي تبعد عن مدينة الحديدة نحو 30 كيلومتراً، بحسب المصادر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق