بعد تقدم الجيش الوطني إلى منطقة “الجاح”.. هذه المسافة تفصله عن ميناء الحديدة!

26 مايو 2018
بعد تقدم الجيش الوطني إلى منطقة “الجاح”.. هذه المسافة تفصله عن ميناء الحديدة!

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، تقدمها على جبهة الساحل الغربي لليمن، بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لمصادر ميدانية فقد وصلت قوات الجيش الوطني إلى منطقة “الجاح”، التابعة لمديرية بيت الفقيه، على بعد خمسين كيلومترًا عن ميناء الحديدة الاستراتيجي “وسط حالة غير مسبوقة من التخبط والهلع في صفوف ميليشيات الحوثي جراء العمليات العسكرية المباغتة والتقدم المتسارع للقوات”.

وأضافت المصادر إنه خلال عمليات تمشيط المناطق التي تم تحريرها، عثرت قوات الجيش الوطني على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات العسكرية التابعة للحوثيين بعد فرارهم من منطقة المغرس ومزارع كانت تتحصن بها في مديرية التحيتا، وسط انهيار صفوفها جراء التقدم الكبير للقوات وانحسار رقعة سيطرتها وانكسار دفاعاتها وهروب عناصرها من الجبهات وفقا لما أوردته وكالة الانباء الإماراتية (وام).

ونقلت “وام”، عن مصدر ميداني يمني أن “قوات المقاومة اليمنية بكافة تشكيلاتها المسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف العربي تمكنت من تحرير مناطق استراتيجية واسعة على رأسها مفرقا زبيد والجبلية ومناطق المتينة والجاح والمغرس والمجيلس والسويق”، مشيرًا إلى أن “الضربات الموجعة التي تلقتها ميليشيات الحوثي أفقدتها القدرة على سحب أسلحتها وقتلاها من ساحات القتال”.

وأضاف المصدر أن “مناطق الفازة ومفرق زبيد والجبلية تعد من أهم التحصينات الدفاعية لميليشيات الحوثي ضمن معركة تحرير مدينة الحديدة ومينائها، فيما تمكنت قوات المقاومة اليمنية من أسر عدد من عناصر الميليشيات اليائسة والمنكسرة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق