وزير الداخلية اليمني يصدر أمرا باعتقال عقيد مقرب من الإمارات

محرر 220 أبريل 2018
وزير الداخلية اليمني يصدر أمرا باعتقال عقيد مقرب من الإمارات

بعد تورطه في قضايا اعتداء الجنسي واغتصاب بحق مهاجرين أفارقة، أصدر وزير الداخلية اليمني في الحكومة الشرعية أحمد الميسري أمرا بإلقاء القبض على العقيد المدعوم من الإمارات خالد العلواني.

وقال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية اليمنية إن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري وجه الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض فورا على العقيد خالد العلواني مدير مركز اللاجئين الأفارقة السابق، وإحالته للتحقيق لاتهامه بانتهاكات حقوق الإنسان وقضايا اغتصاب مهاجرين أفارقة.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قالت إن مسؤولين حكوميين يمنيين ارتكبوا انتهاكات حقوقية واسعة ضد مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الأفريقي في مركز احتجاز بمدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.

وقال محتجزون سابقون لـ “هيومن رايتس ووتش” إن الحراس ضربوهم بقضبان حديدية وهراوات وسياط وركلوهم ولكموهم وهددوهم بالقتل والترحيل، واعتدوا عليهم جنسيا، وأطلقوا عليهم النار فقتلوا اثنين منهم على الأقل. أجبر حراس ذكور النساء على خلع عباءاتهن وحجابهن. كما صادروا نقود المهاجرين وأغراضهم الشخصية ووثائقهم الممنوحة لهم من وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

وقالت وزارة الداخلية إن القوات اليمنية اعتقلت ونقلت المهاجرين إلى المركز، لكن أقرت بأن لا سيطرة لها على الوحدة النخبوية المعروفة بـ “قوات الحزام الأمني”، التي كانت تقوم بـ “تجميع ونقل المهاجرين والمتسللين إلى مركز الاحتجاز”، وهي مدعومة من الإمارات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق