الكوليرا يجتاح حجة ووفاة 3 مواطنين بالوباء وإصابة 100 آخرين

محرر 314 مايو 2017
الكوليرا يجتاح حجة ووفاة 3 مواطنين بالوباء وإصابة 100 آخرين

عدن نيوز:متابعات/

تواصل الكوليرا انتشارها بين سكان محافظة حجة بشكل سريع ومخيف وسط تدخلات محدودة للجهات المعنية التي تسيطر عليها سلطات التمرد لتنضم الى المناطق المصابة بهذا الوباء مديريات ( نجرة وبني قيس و شرس وافلح اليمن) الى جانب ثمان مديريات سبق انتشاره فيها  .

واكدت مصادر محلية للصحوة نت بأن الكوليرا اودت بحياة ثلاثة مواطنين خلال اليومين الماضيين اثنان منهم في نجرة والاخر في بني قيس فيما اصيب العشرات في عدد من المديريات .

وافادت المصادر بأن اكثر من ٣٠ حالة اصابة بالكوليرا سجلت في منطقة الاماكن التابعة لنجرة ، فيما اصيب ٥٠ مواطنا آخرين بمديرية بني قيس ، واكثر من عشرين مصاب في شرس ، واكثر من ١٥ حالة في جياح التابعة لافلح اليمن .

وقالت مصادر طبية بمديرية المحابشة بان الكوليرا عاودت انتشارها بين السكان بعد ان كادت تختفي اثر تدخلات لمنظمة الصحة العالمية فيها نهاية ٢٠١٦م الماضي ، والتي تعد اول مديرية تظهر فيها الكوليرا بالمحافظة ..

هذا وقد اودت الكوليرا بحياة العشرات واصابة المئات في عدد من المديريات منذ ظهورها في سبتمبر من العام الماضي نتيجة سياسات ميليشيات الحوثي والمخلوع الهمجية والتي ادت الى تدهور الاوضاع المعيشية السكان وانتشار الاوبئة والامراض فيما بينهم .

ويناشد الاهالي المنظمات الدولية سرعة التدخل قبل استقبال الامر ، خاصة وان الوباء ينتشر بشكل متسارع في عدم وجود الامكانات الطبية بالمحافظة ..

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق