الحوثيون يُعطلون المدارس والمرافق الحكومية ويُرغمون المواطنين للحضور إلى السبعين

محرر 226 مارس 2018
الحوثيون يُعطلون المدارس والمرافق الحكومية ويُرغمون المواطنين للحضور إلى السبعين

أفادت مصادر محلية بأن استياءً واسع في أوساط سكان العاصمة جراء اجبارهم من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية على استقبال أتباعها الذين وفدوا من المناطق المجاورة وكذا إجبارهم على حضور فعالية السبعين تحت الإكراه.

وبحسب المصادر فإن المليشيات تطالب السكان بحضور فعالية السبعين عبر مكبرات الصوت وتعتبر أنه من يتغيب منهم مناصراً للعدوان، حسب وصفها.

إلى ذلك قالت مصادر تربوية إن وزارة التربية والتعليم التي يديرها يحيى الحوثي شقيق زعيم الجماعة عممت على مدارس العاصمة الحكومية والأهلية بإحضار الطلاب إلى ميدان السبعين بشكل إجباري.

وبحسب المصادر فإن المليشيات ألزمت جميع التربويين والموظفين بالحضور إلى ميدان السبعين الاثنين القادم، وحذرت من التغيب  وهددت من يتغيب منهم بعقوبات مشددة، كما طالبت المليشيات برفع كشوفات الحضور والغياب فور انتهاء الفعالية.

وشرعت قيادات جماعة الحوثي منذ أكثر من أسبوعين في تشكيل لجان مجتمعية على تدرجات مختلفة تبدأ من أعلى هرم في السلطة ولا تنتهي بعقال الحارات، لتأمين أكبر توافد ممكن إلى ميدان السبعين.

كما أن مئات باصات النقل الكبيرة قد أوكلت اليها مهمة جلب أكبر قدر ممكن من الموظفين غداً من المصالح والمؤسسات الحكومية لحضور الفعالية، وبالمثل سيتم التعامل مع طلاب المدارس حيث من المنتظر أن يتم جلب الآلاف منهم بالترتيب مع مدراء المدارس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق