في ذكرى أربعينية الشهيد اليافعي..اللواء المقدشي:”الشهيد القائد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي كان مناضلاً صلباً وقائداً صبوراً”

6 أبريل 2017
في ذكرى أربعينية الشهيد اليافعي..اللواء المقدشي:”الشهيد القائد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي كان مناضلاً صلباً وقائداً صبوراً”

قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي أن رحيل الشهيد القائد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي لا يعد خسارة على الجيش الوطني فحسب بل على الوطن والشعب حيث كان مناضلاً صلباً وقائداً صبوراً، عرفته صحاري الوطن وشواطئه وهو يتصدى لعناصر التطرف والتخريب والإرهاب ويطارد مليشيات التمرد والانقلاب بصبر وجلد وشجاعة وإقدام.

وفي مقال كتبه رئيس هيئة الأركان بمناسبة أربعينية الشهيد اليافعي  وجاء في مقال بعوان ” هاكذا عرفت الشهيد اللواء احمد سيف اليافعي” :ا ن للشهيد االبطل المقدام مناقب ومزايا وصفات لا توجد إلا في القليل من القادة العظام، فهو القائد والإنسان، يمتلك الذكاء والفطنة والخبرات العسكرية الواسعة وفن القيادة كما عرف بالشجاعة والاقدام ويتحلى بروح التضحية والفداء.

وأكد رئيس هيئة الأركان أن اليافعي كان يحظى باحترام رفاق سلاحه ورؤساءه وهو ما جعله يتدرج بسرعة في المناصب العسكرية بدأً بالفصيلة والسرية حتى الواء ثم مدير لدائرة الاستخبارات وقائدا للمنطقة العسكرية الثالثة فالرابعة ثم نائب رئيس هيئة الأركان العامة.

وأشار رئيس هيئة الأركان أنه مهما كتبت الأقلام ونشرت الصحف حول مسيرة الشهيد فإنها لن تعطيه حقه ولكنها تمثل اسهاما في تخليد ذكراه وتاريخه المشرف وتعريف الأجيال القادمة بدوره الريادي والفعال في خدمة الوطن والشعب عموما والجيش الوطني على وجه الخصوص.

وفي ختام مقاله أكد رئيس الأركان مواصلة المسير على درب الشهيد في التمسك بالمبادئ والأهداف السامية والقيم النبيلة والتقاليد الأصيلة لشعبنا اليمني العظيم والتي دافع عنها وأرتقى من أجلها الشهيد وجميع الشهداء الذي قضوا في هذا الدرب.

المصدر سبتمبر نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق