قوات بشار الاسد تقصف الغوطة الشرقية لليوم السادس على التوالي، وسقوط مئات القتلى

24 فبراير 2018
قوات بشار الاسد تقصف الغوطة الشرقية لليوم السادس على التوالي، وسقوط مئات القتلى

تواصل لليوم السادس على التوالي، قوات النظام الاجرامية التابعة لبشار الأسد في سوريا، قصفها الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق.

ومنذ يوم الأحد الماضي، استشهد 426 مدنياً بينهم 96 طفلاً في غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي مروع طال مدن وبلدات الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، في أسبوع من بين الأكثر دموية في هذه المنطقة منذ بدء النزاع في العام 2011. وبالإضافة إلى القتلى الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان، لا يزال الكثيرون عالقين تحت أنقاض الأبنية المدمرة وآخرون منتشرين في المستشفيات والمرافق الطبية التي لم تسلم من القصف.

وأسفر القصف المستمر يوم الجمعة عن استشهاد تسعة مدنيين بينهم طفلان، وفق ما وثق المرصد السوري، وبلغت بذلك حصيلة القتلى منذ يوم الأحد 426 مدنياً، بينهم 96 طفلاً، كما أصيب أكثر من ألفين بجروح.

وفي مدينة دوما، التي قتل فيها الجمعة خمسة مدنيين، أفاد مراسل فرانس برس عن انتشار الحرائق الناتجة عن القصف، مشيراً إلى أن عربات الإطفاء غير قادرة على إخمادها جميعاً، ولا يعلق أهالي الغوطة الشرقية آمالاً كثيرة على المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وقال أبو مصطفى، أثناء مرافقته أحد الجرحى في مستشفى دوما: “لم يقدموا لنا شيئاً، الأمم المتحدة قلقة وتطالب بوقف لإطلاق النار، فرنسا تستنكر ولا تقدم شيئاً”، مضيفاً: “كل دولة تبحث عن مصالحها وليس مصالح الشعب السوري”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق