السعودية… احالة الكاتب محمد السحيمي إلى التحقيق بعد تطاوله على المساجد وهجوم حاد على قناة MBC

19 فبراير 2018
محمد السحيمي
محمد السحيمي

أحالت السلطات في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الإثنين الكاتب محمد السحيمي إلى التحقيق لدى الجهات العدلية المختصة ومنعه من الكتابة والظهور الإعلامي.

وكان السحيمي قد تحدث يوم أمس أثناء الاخبار في قناة mbc عن الأذان والصلوات بكلام لا يليق وهو الأمر الذي سجل موجة واسعة من الانتقادات والمطالبات بإيقافه ومحاسبته.

وقال الكاتب «محمد السحيمي»، خلال استضافته في برنامج «أخبار التاسعة»، على قناة «إم بي سي»، إن «تيار الصحوة الذي يريد إحراج الدولة وتنفيذ أجندته من التشدد والخوف والتخويف»، حسب وصفه.

وفي تعليقه على فتوى «محمد بن صالح العثيمين»، التي تتحدث عن منع نقل الصلاة على المآذن، قال «السحيمي»: «هذا الموضوع كتبنا عنه قديماً، وهذا دلالة على (تسرطن) تيار الصحوة في مجالات الحياة».

من جانبهم ، شن ناشطو مواقع التواصل هجوما حادا على «السحيمي»، فغرد الداعية الكويتي «عبدالرحمن النصار» بالقول: «الرويبضة محمد السحيمي عبر قناة الرويبضات ينسب الآذان للصحوة، ويتهم مساجد المملكة بأنها مساجد ضرار، ويطالب بمنع الآذان بحجة أنه يرعبه ويرعب أولاده..!».

ولفت «محمد اليحيا»، بالقول: «أطمئنك ياسيد محمد أن صوت الآذان لا يزعج إلا أسماعك وأسماع (mbc).. أما الملايين من المسلمين فتشتاق قلوبهم لسماعه 5 مرات كل يوم وستبقى المساجد وتزيد غصبا عنك وعن أمثالك».

وتابع «خويلد الشمري» بالقول: «ما يجينا الأمان إلا من صوت الآذان وذولا مزعجهم لأبو ذا الوجيه».

ليرد عليه صاحب حساب «أحمر» متسائلا: «مو عارف يحط كلمتين على بعض كل كلامه تأتتئه، اتقي الله في نفسك بدال ما تقول الآذان يريح الأنفس ويريح قلوب الأطفال جاي تقول العكس!. من متى آيات الله وكتابه صارت خوف وقلق؟».

فيما قال الداعية «علي الفريدي»: «أخزاها الله من قناة وأخزى الله ضيفهم. فلقد صدق وهو كذوب. فالشيطان يرعبه الآذان. فقد أرعبه الآذان فعلا وأرعب من على شاكلته من شياطين الإنس.. فيسعون ليطفؤا نور الله بأفواههم.. والله متم نوره».

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق