بعد نسبها حضارة “ماجان” لنفسها.. إعلامي عماني لـ”الإمارات”: لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم لتجلى ذلك فيكم”

18 فبراير 2018
بعد نسبها حضارة “ماجان” لنفسها.. إعلامي عماني لـ”الإمارات”: لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم لتجلى ذلك فيكم”

وجه الإعلامي العماني ورئيس تحرير موقع “أثير” موسى الفرعي، انتقادات لاذعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد سطوها الأخير على حضارة “ماجان” العمانية ونسبها لها.

 

وقال “الفرعي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم العظيم لتجلى ذلك فيكم، إلا أن العاملين على تقنيع التاريخ بتطاولهم هذا ليسوا أكثر من مهرجين يستحقون البكاء على أنفسهم!!”

وكان ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعيّ، قد تداولوا صورةً  مأخوذةً من إحدى كتب المنهاج الإماراتيّ، ادعت أن حضارة “مجان” إماراتية، وليست عُمانية!.

وليست هذه المرة الاولى التي تقوم بها الإمارات بمثل هذه السرقة من تاريخ وحضارة سلطنة عمان المتجذرة عبر التاريخ، فقد سبق وان نسبت لنفسها قبل أشهر “فن العازي” ودأبت على تسجيله باسمها في “اليونسكو”.

كما تداول ناشطون بمواقع التواصل قبل أيام صورا لعدد من الأشجار الضخمة (مقتلعة ومحملة بشكل منظم على سيارات الشحن)، قالوا إنها أشجار “دم الأخوين” النادرة التي لا توجد إلا في اليمن فقط وتحديدا بجزيرة سقطريالتي تخضع لسيطرة شبه كاملة من قوات الإمارات باليمن.

 

واتهم النشطاء الإمارات وقاداتها بسرقة هذه الأشجار ونقلها للإمارات، ما اعتبروه تعدي على السيادة اليمنية وتشويه للطبيعة والتاريخ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق