7 أرقام قياسية بإنتظار نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

6 مايو 2017
7 أرقام قياسية بإنتظار نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

حقق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الرياضية سواء مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد أو حتى المنتخب البرتغالي في المسابقات المختلفة.

وبعد الألقاب الجماعية والفردية التي حققها اللاعب البرتغالي الموسم الماضي، فسيكون من الصعب الحفاظ على نفس الدافع والحافز في لعب المباريات وتسجيل الأهداف والفوز بالألقاب.

ورصدت صحيفة “آس” الإسبانية المقربة من ريال مدريد 7 أرقام قياسية لا يزال على كريستيانو رونالدو أن يحققها في مسيرته:

1. أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا: الهاتريك الأخير في مرمى أتلتيكو مدريد كان السابع له في دوري الأبطال، وكان سابقًا قد سجل 4 أهداف في مرمى مالمو السويدي، لكنه لا يزال لم يصل لرقم ليونيل ميسي ولويس أدريانو 5 أهداف في مباراة واحدة.

2. الفوز بلقبين متتاليين لدوري أبطال أوروبا مع نفس الفريق: منذ عام 1993 (النظام الجديد) وأصبح دوري أبطال أوروبا لعنة تطارد الفريق الذي يفوز بها، فلا يوجد فريق منذ ذلك العام فاز باللقب مرتين متتاليتين، وعلى الرغم من ذلك فهناك 3 لاعبين حققوا البطولة مرتين متتاليتين لكن مع فريقين مختلفين وهم مارسيل دوساييه (مارسيليا، ميلان)، باولو سوزا (يوفنتوس، دورتموند)، صامويل إيتو (برشلونة، إنتر ميلان).

3. هداف دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة: ليونيل ميسي نجم برشلونة يملك 11 هدفًا في البطولة ورونالدو 10 أهداف ولا يزال هناك مباراة إياب نصف النهائي أمام البرتغالي، وإمكانية لعب النهائي، علما بأن الملكي فاز على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في الذهاب على سانتياجو بيرنابيو.

4. أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في دوري الأبطال: يملك كريستيانو 138 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهو خامس أكثر لاعب خاض مباريات في هذه البطولة، خلف جيجز (141)، راؤول (142)، تشافي هيرنانديز (151)، كاسياس (164).

5. كرة ذهبية خامسة: يملك اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 4 كرات ذهبية، وربما يكون أبرز المرشحين للفوز بالجائزة للعام الحالي حال تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا والليجا هذا الموسم، ليتساوى مع ميسي المتوج بالجائزة 5 مرات.

6. الثنائية مع ريال مدريد: لم يحقق ريال مدريد الإسباني ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا منذ عام 1958، النجم البرتغالي فعل ذلك مع مانشستر يونايتد في عام 2008.

7. أفضل هداف في الليجا في موسم واحد: في عام 2011 سجل كريستيانو رونالدو 40 هدفا في الليجا الإسبانية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وفي الموسم الذي يليه سجل ميسي 50 هدفا، ولم يستطع كريستيانو أن يصل لرقم ميسي في موسم 2015/2014 حين سجل 48 هدفًا فقط.

المصدر كووورة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق