الطالب اليمني براق الأباره يحصل على براءة اختراع في مجال انترنت الأشياء بأسكتلندا

21 ديسمبر 2017
براق الاباره
براق الاباره

حصل الطالب اليمني براق احمد الاباره على براءة اختراع في مجال انترنت الاشياء من جامعة اسكتلندية.

وأصدر مكتب تسجيل براءات الاختراع بجامعة أدنبرا نابير بإسكتلندا موافقته على منح طالب الدكتوراه براق الأبارة براءة اختراع بعد تقديمه اختراعا في مجال التوجيه في إنترنت الأشياء.

وتضمن الاختراع تقديم بروتوكول يستطيع أن يحقق كفاءة أفضل من البرتوكولات الحالية للشبكات خاصة في الشبكات الكبيرة وبكفاءة أفضل.

وبرز مصطلح إنترنت الأشياء حديثا و يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت). وتشمل هذه الأجهزة والأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها.

ويتخطى هذا التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف.

وما يميز إنترنت الأشياء أنها تتيح للإنسان التحرر من المكان ،أي إن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد للتعامل مع جهاز معين.

وكان براق الأبارة قد حصل على منحه دراسية لإكمال دراسة الدكتوراه على نفقة جامعة أدنبرا نابير الإسكتلندية في ديسمبر 2014.

وبراق الأبارة هو النجل الأكبر للعميد الشهيد أحمد الأبارة أبرز مؤسسي الجيش الوطني الذي استشهد في قصف طيران التحالف لمعسكر العبر في يوليو 2015.

المصدر الموقع بوست
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق