الرئيس هادي يغادر الرياض رفقة المخلافي واليدومي والعتواني ويدلي بتصريح قبيل مغادرته

12 ديسمبر 2017
الرئيس هادي يغادر الرياض رفقة المخلافي واليدومي والعتواني ويدلي بتصريح قبيل مغادرته

توجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم الثلاثاء،الى جمهورية تركيا للمشاركة في اعمال القمة الاسلامية الطارئة التي ستعقد في اسطنبول يوم غد الأربعاء.

وتأتي القمة والمعنية بقضية القدس وتداعيات القرار الامريكي لنقل السفارة الامريكية الى القدس بناءاً على دعوة تلقاها فخامة الرئيس من اخيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان .

وسيشارك رئيس الجمهورية اشقائه قادة الأمة العربية والإسلامية قمة منظمة التعاون الاسلامي ،وسيلقي كلمة بلادنا الرافضة لتداعيات ذلك القرار الذي لا يمهد لتحقيق السلام في المنطقة الا عبر اقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولي ونصت عليه قرارات الامم المتحدة .

و أكد الرئيس في تصريح لوكالة سبأ قبل مغادرته مقر اقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض متوجها الى إسطنبول، ان القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الاولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا اكثر من مليار ونصف حول العالم.

وثمن الرئيس في هذا الصدد مواقف العالم اجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق