ناطق الجيش الوطني:بتحرير الحديدة سيتم قطع الشريان الإيراني الذي يمد الانقلابيين بالأسلحة

7 ديسمبر 2017
 اللواء ركن عبده مجلي
اللواء ركن عبده مجلي

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي حققت اليوم انتصارات حاسمة وهامة في الساحل الغربي حيث تم تحرير مدينة الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة مضيفاً أنه سيتم فتح جبهات جديدة بعدة مناطق.

وأوضح مجلي أن تحرير مدينة الخوخة أتى بعد أن استكملت قوات الجيش تحرير منطقة الزهاري والرويس وبختل وموشج شمال المخاء.

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني ستفتح جبهات جديدة في أماكن مختلفة لتحرير كافة المحافظات والمناطق التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الإنقلاب بما فيها امانة العاصمة والحديدة وميناؤها الاستراتيجي.

وأشار مجلي إلى أن تحرير الحديدة وميناؤها الإستراتيجي سيتم قطع الشريان الإيراني الذي يمد مليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمعدات المهربة.

وفي جبهة الجوف شمالي اليمن، قال العميد مجلي إن قوات الجيش الوطني، حققت اليوم الخميس تقدماً كبيراً وتمكنت من السيطرة على الخط الواصل بين محافظتي صعدة والجوف، وكبّدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأوضح مجلي أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع المليشيات منذ مساء أمس الأربعاء، تمكنت على إثرها من تحرير مواقع الحريرا بمنطقة الغريميل وتجاوزت عرق الابتر ووصلت خط الأسفلت انتهت بالسيطرة على الخط الدولي الواصل بين محافظتي صعدة والجوف .

وعن الأهمية الاستراتيجية للسيطرة على الخط الدولي قال العميد مجلي، إن قطع الخط الدولي الرابط بين صعدة والجوف والسعودية سيقطع إمدادات مليشيات الحوثي لجبهة العقبة ويعد انجازًا كبيرًا لقوات الجيش الوطني ويساهم في تحرير ما تبقى من مديرية خب الشعف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق