مصر.. مقتل 235 واصابة 130 شخصاً في هجوم ارهابي على مصلين بمسجد شمال سيناء

24 نوفمبر 2017
مصر.. مقتل 235 واصابة 130 شخصاً في هجوم ارهابي على مصلين بمسجد شمال سيناء

وضحت النيابة العامة المصرية ووسائل إعلام رسمية وشهود إن متشددين قتلوا 235 شخصا في مسجد يوم الجمعة بمحافظة شمال سيناء عندما فجروا عبوة ناسفة وأطلقوا النار على المصلين المتدافعين إلى خارج المسجد وعلى سيارات الإسعاف.

ويعتبر هذا الهجوم واحد من أكثر هجمات المتشددين دموية في المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها لكن منذ 2014 تحارب قوات الأمن جماعة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال سيناء. وخلال تلك السنوات قتل المتشددون مئات من رجال الجيش والشرطة.

ونشرت وسائل الإعلام المصرية صورا لمصابين تلطخ الدماء وجوههم وأجسادهم وجثث عليها أغطية في المسجد في قرية الروضة بمنطقة بئر العبد غربي مدينة العريش عاصمة المحافظة.

واعلنت النيابة العامة في بيان إن 235 شخصا قتلوا وأصيب 109 آخرون في الهجوم.وقال ساكن كان أقاربه في موقع الهجوم لرويترز ”كانوا يطلقون النار على الناس وهم يغادرون المسجد“. وأضاف الرجل الذي طلب عدم نشر اسمه ”كانوا يطلقون النار على سيارات الإسعاف أيضا“.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق