مايكروسوفت تطلق “تحديث المبدعين” في 11 أبريل

1 أبريل 2017
مايكروسوفت تطلق “تحديث المبدعين” في 11 أبريل

أعلنت مايكروسوفت أمس الأربعاء رسميا أنها ستطرح “تحديث المبدعين” لنظام التشغيل ويندوز 10 للعملاء حول العالم اعتبارا من 11 أبريل/نيسان 2017 كتحديث مجاني، كما أعلنت عن إطلاق حاسوبها المحمول “سيرفس بوك” والحاسوب المكتبي “سيرفس استوديو” في أسواق جديدة.
وكانت شركة البرمجيات الأميركية قد أعلنت عن “تحديث المبدعين” أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلال حدث خاص، وركزت على قدرة التحديث على تمكين المستخدمين من التقاط الصور وتحرير المحتوى بالأبعاد الثلاثة، وذلك في مسعى منها لجلب الانتباه إلى قطاع الحوسبة الآخذ بالتراجع.
واعتبارا من 11 أبريل/نيسان المقبل سيبدأ طرح “تحديث المبدعين” لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10، الذين يتجاوز عددهم الأربعمئة مليون، مع إمكانية تنزيله يدويا اعتبارا من الآن.
ويتضمن التحديث الجديد، الذي يعد ثالث تحديث كبير لنظام ويندوز 10 الذي أطلق يوم 29 يوليو/تموز 2015، نسخة جديدة كليا من برنامج الرسام، أحد أقدم برامجها التي تأتي مدمجة مع نظام التشغيل ويندوز، وسيحمل اسم “باينت ثري دي”، وسيسمح مع برنامج العروض التقديمية “بوربوينت”، بتحرير وإنشاء صور وأشكال ثلاثية الأبعاد.
وقالت مايكروسوفت إن تحديث المبدعين لويندوز 10 يأتي ليوفر تجارب غامرة تجعل الخط الفاصل بين العالمين الحقيقي والافتراضي غير واضح.
وأضافت أن شركاءها، بما في ذلك ديل وأتش بي وأسوس ولينوفو، سيوفرون في وقت لاحق من العام الحالي لأجهزتهم سلسلة جديدة من نظارات الواقع المختلط تستفيد من القدرات الثلاثية الأبعاد الجديدة التي يأتي بها “تحديث المبدعين”.
وتتمتع تلك النظارات بحساسات تتبع داخلية وخارجية تمنح المستخدمين حرية الحركة وتلغي الحاجة للحساسات التي تحتاجها نظارات الواقع الافتراضي الأخرى، وستتوفر بسعر يبدأ من 299 دولارا أميركيا.
وفيما يتعلق بالألعاب، يأتي التحديث الجديد مع ميزة “وضع اللعب” التي تقوم بتعديل استهلاك موارد وحدة المعالج المركزية ووحدة معالجة الرسوميات في الحاسوب لإعطاء الأولوية للألعاب بما يؤدي لتحسين معدل الإطارات لكل لعبة، وبالتالي يجعلها أسرع.
كما يأتي “تحديث المبدعين” مع “شريط اللعب” الذي يمكن عرضه في كل لعبة من خلال الضغط على زر Window + G، وهو يتضمن اختصارات لوظائف عدة، بما في ذلك أخذ لقطة للشاشة، وتسجيل فيديو، والبث إلى خدمة “بيم” التابعة لمايكروسوفت المنافسة لخدمة البث المباشر للألعاب “تويتش” التابعة لشركة أمازون.
ويجب على المستخدمين تفعيل ميزة “وضع اللعب” في القسم الخاص بالألعاب الذي سيظهر ضمن إعدادات النظام، ثم يتعين عليهم تفعيله ضمن كل لعبة، وتقول مايكروسوفت إن بعض الألعاب قد تكون قادرة على تفعيل الميزة تلقائيا.
وإلى جانب ما سبق، يأتي التحديث الجديد بمزايا لمتصفح الويب إيدج، مثل الإدارة المتقدمة للتبويبات التي تتيح للمستخدمين العثور وتنظيم وفتح التبويبات الأخرى دون الحاجة لمغادرة الصفحة الحالية، كما أنه يأتي مع قسم جديد للكتب الإلكترونية ضمن متجر ويندوز لقراءتها بواسطة المتصفح عبر كافة أجهزة ويندوز 10.
ويأتي التحديث أيضا بميزة “ضوء الليل” التي تقلل ليلا من الضوء الأزرق المنبعث عن الشاشات والذي يسبب مشكلات في النوم. كما يأتي التحديث مع مزايا جديدة تركز على الأمان والخصوصية.

المصدر البوابة العربية للأخبار التقنية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق