الكاتبة اليمنية بشرى المقطري تفوز بجائزة “حسين العودات للصحافة العربية”

عدن نيوز2 مايو 2017
بشرى المقطري
بشرى المقطري

أعلن مركز “حرمون” للدراسات المعاصرة، فوز الكاتبة اليمنية بشرى المقطري بجائزة “حسين العودات للصحافة العربية”، مناصفة مع الكاتب السوري ماهر مسعود.

وتأتي هذه الجائزة في دورتها الأولى وقيمتها عشرة آلاف دولار، وهي مخصصة للمقال الصحافي، للصحافيين الشباب تحت سن الأربعين في المنطقة العربية.

وأخـبر المركز إن “مقال المقطري الذي حمل عنوان العنف وثقافة الاختلاف في المجتمعات العربية، تميز بعمق المعرفة بالموضوع، ووضوح فكرتها ومنهجها المتماسك وأسلوبها الموجز والوافي في آن واحد، بينما حمل مقال الكاتب السوري ماهر مسعود عنوان حزب الله والنموذج السوري”.

والمقطري كاتبة صحافية وروائية وناشطة سياسية يمنية، حائزة على الكثير من الجوائز المحلية والعالمية، وهي عضو في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.

وكانت الكاتبة حصلت في العام 2013 على جائزة دولية لدفاعها عن حقوق السيدات في اليمن.

وتضمنت المسابقة 3 محاور رئيسة، هي ثقافة الاختلاف واحترام الرأي الآخر، والمرأة السورية، وحزب الله ودوره في الأزمة السورية.

ويصل ثمن الجائزة إلى عشرة آلاف دولا أمريكي، إضافة شهادة التقدير ودرع الجائزة.

وستُسلم الجائزة للفائزين خــلال شهرين على الأكثر من تاريخ الإعلان عن الفائزين، وستُنشر الأعمال العشرة الأولى في وسائل إعلام مركز حرمون للدراسات المعاصرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق