وزير الداخلية يحذر من ارتكاب اعمال عنف وشغب في العاصمة “عدن”

1 مايو 2017
وزير الداخلية يحذر من ارتكاب اعمال عنف وشغب في العاصمة “عدن”

حذر نائب رئيس الوزراء اليمني، ووزير الداخلية اللواء حسين عرب، اليوم الإثنين، من القيام بأعمال عنف وشغب، غداة دعوات لمسيرة كبرى في محافظة عدن، الخميس المقبل.

وقال عرب خلال استقباله عدداً من قيادات الحراك الجنوبي، إن “الأجهزة الأمنية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي أعمال عنف أو شغب يمكن القيام بها، في عدن التي تعتبر خطاً أحمراً”، حسب مصدر في وزارة الداخلية.

 

وأوضح المصدر للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن “عرب جدد رفضه لأي احتقانات أمنية في المحافظة؛ فالالتزام بالهدوء ومعالجة الأمور ضمن الأطر السياسية، واحترام القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية، أمور مهمة”.

وشدد عرب في اللقاء على “ضرورة التركيز والعمل من أجل انتشال الوضع الخدماتي المزري الذي تعاني منه عدن في الوقت الحالي، والذي يتطلب تضافر جهود جميع أبناء المحافظة”.

يأتي ذلك قبل دعوات من قبل أنصار الحراك الجنوبي، للقيام بمسيرة الخميس المقبل؛ احتجاجا على قرارات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والتي قضت بإعفاء اللواء عيدروس الزبيدي – الذي ينتمي للحراك – من مهامه كمحافظ لعدن.

وحسب المصدر، فإن وزير الداخلية اليمني يبذل جهودا كبيرة لتهدئة الشارع في المحافظات الجنوبية، الرافض لقرارات هادي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق