السعودية: انطلاق مؤتمر جدة العاشر لعلاج السكر وامراض الغدد الصماء

عدن نيوز30 أكتوبر 2017
السعودية: انطلاق مؤتمر جدة العاشر لعلاج السكر وامراض الغدد الصماء

ينطلق يوم غدًا الثلاثاء، فعاليات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية “مؤتمر جدة العاشر للمستجدّات في علاج أمراض الغدد الصماء والسكري”.

وينعقد المؤتمر الذي تنظمه الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب، بفندق الإنتركونتنتال بمدينة جدة، ويرعاه مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي،لمدة ثلاثة أيام.

وقال الأمين العام للجمعية السعودية، رئيس اللجنة المنظمة والعلمية الدكتور عطاالله الرحيلي: إن المؤتمر يستهدف فئة الأطباء والصيادلة والفنيين والتمريض وطلبة الطب، ويشارك فيه أكثر من ٣٥ محاضرًا من الأطباء والمختصين من جميع أنحاء المملكة، ومعتمد بواقع ٣٠ ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأضاف “الرحيلي”: المؤتمر سيناقش آخر التدابير والتوصيات العالمية في تشخيص وعلاج داء السكري، ولاسيما الأدوية الحديثة التي تعطى أسبوعيًّا والتقنيات الحديثة، مثل: البنكرياس الصناعي، وأجهزة قياس سكر الدم المستمرة في علاج هذا المرض، وسبل الوقاية منه.

وتابع: كما سيتطرق المؤتمر إلى مناقشة الأمراض المصاحبة لداء السكري مثل ضغط الدم وكيفية السيطرة عليه والأدوية الحديثة المستخدمة في علاج زيادة نسبة الدهون والكوليسترول الضارة للقلب والشرايين، والطرق المثلى لمتابعة عمليات السمنة، وزيادة الوزن على المدى الطويل؛ لتجنب المضاعفات والطرق الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض المسببة للعقم؛ مثل تكيس المبايض لدى النساء، والضعف الجنسي لدى الرجال، وارتفاع ضغط الدم الأولي والثانوي الناتج عن اختلال الغدد الصماء المختلفة.

وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب، نائب رئيس اللجنة المنظمة والعلمية في جدة الدكتور ناصر رجاء الله الجهني: إنه سيتم إلقاء الضوء أيضًا على المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض الغدة الدرقية وأمراض الغدد الصم الأخرى والسكري أثناء الحمل وهشاشة العظام ونقص فيتامين “د”، وكيفية استخدام الأدوية الحديثة للوقاية من الكسور، وطرق تشخيص وعلاج قصر القامة وتأخر النموّ لدى الأطفال واليافعين، واستخدامات هرمون النمو، وعلاج ومتابعة خلل الغدة النخامية “في الرأس”، وأمراض الغدة الكظرية “فوق الكليتين” مثل الضغط الثانوي ومتلازمة كشنج، كما سوف تتم مناقشات حالات مرضية نادرة حقيقية لتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وسوف تشارك أكثر من ١٥ جهة صحية حكومية، خاصة في معارض تقام أثناء فترة انعقاد المؤتمر، بحضور ما يقرب من ٨٠٠ مشارك.

ويهدف المؤتمر إلى رفع المستوى العلمي للمشاركين في مجال طب الغدد الصماء والسكري لدى الكبار والأطفال، بما يتوافق مع أحدث المستجدات العلمية العالمية وتحقيق الأهداف التنموية لمكافحة السكري في ظل المتغيرات العالمية ولجعلها الاستثمار الأمثل لتحقيق أفضل عائد للصحة والتنمية على المدى الطويل.

المصدر سبق

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق