الدفاع اليمنية تنعى مدير دائرة التصنيع الحربي: ناضل بصدق لإعلاء راية اليمن ومقارعة الكهنوت

محرر 219 فبراير 2024
الدفاع اليمنية تنعى مدير دائرة التصنيع الحربي: ناضل بصدق لإعلاء راية اليمن ومقارعة الكهنوت

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء حسن بن جلال العبيدي، الذي قُتل في العاصمة المصرية القاهرة.

ونوهت الوزارة، في بيان، اليوم، بمآثر اللواء بن جلال، ومواقفه الوطنية المشرفة في الذود عن الثورة والجمهورية ومكتسباتها العظيمة، وتضحياته الجليلة في سبيل خدمة الوطن والقوات المسلحة.

وأشاد البيان، بدور مصر في سرعة ضبط الجناة ومصادرة أداة الجريمة، والتعاون الأخوي الفاعل لطلبات السلطات اليمنية، وسفارتها وموافاتها بنتائج التحقيقات أولا بأول.

وأشارت إلى أن اللواء الراحل خلد خلال مسيرته العسكرية الحافلة بالعطاء تاريخا متميزا في بناء وتطوير المؤسسة العسكرية خلال المناصب التي تدرج فيها والمهام التي تم تكليفه بها، وكان مثالا في الجندية والقيادة ونموذجا في الانضباط والكفاءة.

كما نوهت بالدور النوعي الذي لعبه اللواء بن جلال، في مجال التصنيع الحربي والجهود والانجازات البارزة التي بذلها لصناعة المعدات العسكرية وتطوير كفاءتها القتالية، بما امتلكه من مؤهلات وخبرة واسعة جعلت منه أحد العقول والكوادر التي يشار إليها بالبنان.

وأضاف البيان، أن الوطن وقواته المسلحة قد خسرت واحدا من أنبل رجالاتها الذين عاشوا مخلصين أوفياء لوطنهم وللعهد والقسم وللشرف العسكري، ونذروا أنفسهم لخدمة حرية وكرامة الأمة والدفاع عن الثوابت والهوية وناضلوا بصدق لإعلاء راية الجمهورية اليمنية ومقارعة مشاريع الكهنوت والاستعمار.

وعبّرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة اللواء بن جلال، وجميع أهله ومحبيه وكل منتسبي القوات المسلحة، قادة وضباط صف وأفراد، سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق