مباريات قوية في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا

24 سبتمبر 2017
مباريات قوية في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا

تنطلق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، وتشهد هذه الجولة مباريات قوية و ساخنة من بينها تلك التي ستجمع بين أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

ويسعى الروخيبلانكوس في أول مباراة أوروبية على ملعبه الجديد “واندا متروبوليتانو” لتحقيق انتصاره الأول بالتشامبيونز ليج هذا الموسم عقب التعادل السلبي أمام روما في انطلاقة المسابقة.

وفي هذه المباراة التي تقام الأربعاء، يتجدد اللقاء بين تشيلسي والأتلتي، الذي أقصى الفريق الإنجليزي منذ 4 سنوات في نصف نهائي التشامبيونز ليج، بعد أن توصل النادي الإسباني مؤخرا لاتفاق مبدئي لاستعادة دييجو كوستا، مهاجم “البلوز” خلال المواسم الأخيرة.

وفي نفس اليوم، تستكمل مواجهات المجموعة الثالثة باستضافة كارباغ الأذري لروما الإيطالي.

وستشهد هذه الجولة أيضا مواجهة مرتقبة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني على ملعب حديقة الأمراء الأربعاء، بعد أن تعثر الفريقان هذا الأسبوع في مسابقتي الدوري المحلي لكل منهما.,

وسقط نادي عاصمة النور في فخ التعادل السلبي امام مونبلييه في غياب نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإصابة، وكذلك الفريق البافاري أمام فولفسبورج (2-2).

ورغم التعثر على المستوى المحلي، حقق الفريقان بداية جيدة في انطلاقة دوري الأبطال الأوروبي، حيث اكتسح الفريق الفرنسي مضيفه سيلتك الأسكتلندي بخماسية نظيفة، بينما فاز البايرن بثلاثية بيضاء على ضيفه أندرلخت البلجيكي الذي يستضيف سيلتك الأربعاء وذلك ضمن المجموعة الثانية.

وفي مواجهة أخرى ساخنة ضمن منافسات الجولة الثانية، يحل حامل اللقب ريال مدريد الإسباني ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء على ملعب سيجنال إيدونا بارك، الذي لم يتذوق الملكي طعم الفوز عليه مطلقا.

ويخوض الريال الذي لم يحقق انتصارا واحدا على أرضه منذ بداية موسم الليجا، هذه الجولة عقب بداية جيدة في مستهل مشواره بالبطولة الأوروبية حيث فاز على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة، بينما خسر منافسه الألماني الذي يتصدر البوندسليجا أول مباراة في السباق نحو كييف أمام توتنهام الإنجليزي (3-1).

وتقام المنافسة الأخرى بالمجموعة الثامنة الثلاثاء أيضا حين يحل توتنهام ضيفا على أبويل نيقوسيا.

من جانبه، يحل برشلونة الإسباني ضيفا على سبورتنج لشبونة البرتغالي الأربعاء، بعد أن استهل كل منهما مشواره بالتشامبيونز بفوز على يوفنتوس الإيطالي (3-0) وأوليمبياكوس اليوناني (3-2) على الترتيب.

وسيلتقي هذان الأخيران في تورينو في نفس اليوم، حيث سيسعى كل منهما لتعديل المسار بعد هذه البداية المتعثرة وتحقيق أول انتصار أوروبي لهما هذا الموسم.

وفي مواجهة برشلونة وسبورتينج، يهدد تألق نجم البارسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي طموحات النادي البرتغالي الذي لم يذق طعم الهزيمة خلال أخر 3 مباريات أوروبية (أول اثنتين في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات والثالثة أمام أولمبياكوس).

أما بطل الدوري الأوروبي، مانشستر يونايتد الذي فاز في الجولة الأولى على بازل السويسري (3-0)، فيواصل مشواره في التشامبيونز الأربعاء بزيارة سسكا موسكو الروسي الذي هزم بنفيكا البرتغالي الجولة الماضية بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويحل بنفيكا الأربعاء ضيفاً على بازل.

من جانبه، يستضيف إشبيلية الإسباني الثلاثاء ماريبور السلوفيني في مواجهة سيسعى خلالها الخصمان لتحقيق الفوز عقب سقوط كل منهما في فخ التعادل خلال انطلاقة المسابقة، أمام ليفربول الإنجليزي وسبارتاك موسكو على الترتيب ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفي هذه الجولة يحل ليفربول ضيفا الثلاثاء على سبارتاك موسكو.

أما مانشستر سيتي، فيتطلع للحفاظ على بدايته الجيدة عقب الفوز برباعية نظيفة على فينورد روتردام الهولندي في الجولة الأولى من البطولة، حين يستضيف الثلاثاء شاختار دونيتسك الأوكراني الذي فاز على نابولي الجولة الماضية (2-1).

واستكمالا لمنافسات المجموعة السادسة يستضيف نابولي، الأربعاء، فينورد روتردام.

وفي إطار منافسات المجموعة السابعة، يستضيف موناكو الفرنسي نظيره البرتغالي بورتو يوم الثلاثاء أيضا، بينما يحل لايبزيج الألماني في نفس اليوم ضيفا على بشكتاش التركي.

وفي الجولة الأولى، فاز الفريق التركي على بورتو في ملعب الدراجاو (3-1) بينما تعادل لايبزيج أمام ضيفه موناكو بهدف لمثله.

المصدر كووورة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق