التعاون الإسلامي تدعو وزير إعلام لبنان للإعتذار عن تصريحاته حول اليمن

27 أكتوبر 2021
التعاون الإسلامي تدعو وزير إعلام لبنان للإعتذار عن تصريحاته حول اليمن
عدن نيوز - متابعات

دعت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الأربعاء وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إلى “الاعتذار فورا” عن تصريحاته حول اليمن.

وأعربت المنظمة عن استنكارها ورفضها للتصريحات بشأن الوضع في اليمن والإساءة للمملكة العربية السعودية رئيسة القمة الإسلامية ودولة الإمارات.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين في بيان صحافي، إن “تصريحات وزير الإعلام اللبناني “تصرف غير مسؤول ولا يبالي بمصلحة الشعب اليمني”.

وأكد أن منظمة التعاون الإسلامي تثمن جهود السعودية من خلال قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن ومساندة الحكومة الشرعية ووقف الانقلاب على الشرعية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية منذ سبتمبر 2014م بالإضافة إلى الدور الإنساني الكبير لمساندة الشعب اليمني من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأشار إلى أن وزير الإعلام اللبناني تجاهل الجهود المبذولة التي تقوم بها السعودية لتحقيق السلام ووقف إطلاق النار والتي تواجه تعنتا من الحوثيين وإصرارهم على توجيه الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة إلى الشعب اليمني والمدنيين في السعودية واستهداف أراضي السعودية والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

ودعا العثيمين، وزير الإعلام اللبناني إلى “الاعتذار فورا” للسعودية والإمارات واحترام مشاعر الشعب اليمني الذي يعاني ويلات الانقلاب على الشرعية أمنياً وإنسانياً واقتصادياً.

وكان قرداحي زعم في مقابلة تلفزيونية، بُثت الإثنين، أن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

وفي وقت سابق اليوم، أعربت الخارجية السعودية عن “أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة (..) تعد تحيزا واضحا لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة”.

وقالت الخارجية السعودية،: “نظرًا لما يترتب على تلك التصريحات المسيئة من تبعات على العلاقات بين البلدين؛ استدعت الوزارة الأربعاء سفير لبنان (فوزي كبارة) وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى