الحكومة تدين اقتحام مليشيا الحوثي سكن أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء

24 أكتوبر 2021
الحكومة تدين اقتحام مليشيا الحوثي سكن أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء

أدانت الحكومة اليمنية اليوم الأحد اقتحام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لسكن أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء بصورة همجية والاعتداء على عائلاتهم ومصادرة منازلهم واثاثهم بالقوة، وتخصيصها لعناصرها الإجرامية دون أي اعتبارات إنسانية أو أخلاقية‏.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن هذه الممارسات غير الاخلاقية تمثل امتداد لمسلسل التنكيل الذي مارسته مليشيا الحوثي منذ انقلابها بحق نخبة المجتمع من اكاديميين ومثقفين، والتضييق عليهم في مصادر رزقهم وسبل عيشهم لدفعهم للهجرة خارج البلد، وإخلاء الساحة لتنفيذ مخططاتها الخبيثة، وبث افكارها الهدامة المستوردة من إيران‏.

وأكد الإرياني ان الاجراءات التي تتخذها مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها تحت غطاء الأجهزة الحكومية تفتقد للصفة القانونية، وان الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المواطنين، لن تسقط بالتقادم، وسيقدم المسئولين عنها والمنخرطين فيها للمحاسبة‏.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وكل الشرفاء والأحرار في العالم بإدانة جريمة اقتحام منازل اكاديميي جامعة صنعاء وتهجير أسرهم قسرا ونهب منازلهم و ممتلكاتهم، وكل الجرائم المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق مختلف فئات المجتمع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق