من هو ضياء الحق الأهدل الذي تم اغتياله اليوم في تعز

23 أكتوبر 2021
من هو ضياء الحق الأهدل الذي تم اغتياله اليوم في تعز

أقدم مسلحون مجهولون، اليوم السبت 23 أكتوبر 2021، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، ضياء الحق الاهدل، وسط المدينة التي تحمل ذات الاسم، جنوب غربي اليمن.

وقال موقع المصدر أونلاين إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اغتالوا القيادي في حزب الإصلاح “ضياء الحق الاهدل السامعي”، في شارع جمال وسط مدينة تعز.

وتشير المعلومات الأولية إلى حدوث عملية الاغتيال أثناء مرور الأهدل وسط الشارع دون حماية، وفرار الجناة نحو جهة مجهولة.

ضياء الحق الأهدل هو من أبرز القيادات السياسية في حزب الاصلاح بتعز، وبرز نجمه خلال الثورة الشبابية الشعبية عام 2011، وتصدر صفوف مقاومة مليشيات الحوثي بعد الانقلاب.

وكان ضياء الاهدل يعمل نائبا لرئيس مجلس المقاومة الشعبية في تعز، وحاليا مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين بالمحافظة.

يتمتع “ضياء الحق الأهدل”، بكاريزما شاب استثنائي، إنه ليس شخصا بقدر ما هو حالة إلهام، وظاهرة ثورية لمعت كفلق الضوء عند اندلاع الربيع اليمني، ثم تحولت إلى طاقة تسري في دماء المئات إن لم يكن الآلاف من شباب هذه المحافظة.

لم يكن ثمة مجال لمجاراة هذه الظاهرة، من قبل أطراف وجدت نفسها في مأزق حقيقي، أمام شاب باذخ الجاذبية والبراعة، ويمكنه أن يزن جماعات بكل رموزها وإرثها السياسي؛ لتبدأ هذه الأطراف في عملية تشويه شاملة للرجل مستندة الى مخزونها الذي لا ينضب من الحقد والوضاعة، ومستفيدة من حملات جلاوزة النظام السابق ضد وجوه الثورة الشبابية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى