إصابة العشرات من المواطنين في أبين بحالات تسمم غذائي ناتجة عن الزبادي

22 أكتوبر 2021
إصابة العشرات من المواطنين في أبين بحالات تسمم غذائي ناتجة عن الزبادي
عدن نيوز - متابعات

أصيب العشرات من المواطنين في محافظة أبين بحالات تسمم غذائي ناتجة عن تناول منتجات من الزبادي المحلي بعد 48 ساعة من تسجيل ما لا يقل عن 30 حالة مُماثلة في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكر موقع “المصدر أونلاين” نقلا عن مصادر طبية قولها أن أكثر من 70 حالة تسمم وصلت إلى مستشفيي “زنجبار” و”الرازي” في مدينتي زنجبار وخنفر بالإضافة إلى عشرات الحالات التي تلقت العلاج في عدد من العيادات الطبية في المديريتين الخاضعتين لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عقب تناولها منتجات من الزبادي المصنوع محليًا.

وأضافت المصادر أن الحالات الواصلة تعرضت لإسهال شديد وتقيؤ وحمى منخفضة وهي الأعراض ذاتها التي أصيب بها العشرات من سكان مديريات “البريقة” و”المعلا” في مدينة عدن اليومين الماضيين.

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يكون العدد قد تجاوز الـ70 الحالة المرصودة حتى الآن.. مرجعة سبب حدوث حالات الإسهال بين المواطنين في مديريتي “زنجبار” و”خنفر” إلى تعرض كميات من الزبادي لأشعة الشمس أثناء التوزيع وفي عمليات التخزين.

وخلال اليومين الماضيين قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من محافظة تعز إن العشرات من أبناء المدينة أصيبوا بتسمم عقب تناولهم منتجات الألبان والزبادي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى