التعاون الخليجي يدين استمرار جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مأرب

محرر 320 أكتوبر 2021
التعاون الخليجي يدين استمرار جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مأرب

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الأربعاء استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في شن هجمات على الجبهة الجنوبية في محافظة “مأرب” بشكل مستمر مستهدفة بذلك المدنيين الآمنين.

وأكد الحجرف في بيان على مواقف مجلس التعاون الثابتة بدعم الشرعية اليمنية انطلاقا من المرجعيات الثالث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وإنهاء الأزمة.

كما أكد تضامن دول المجلس مع الحكومة الشرعية اليمنية ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مشيرا الى ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية في جنوب مأرب.

ولفت الأمين العام لمجلس التعاون الى ان هذه الهجمات الوحشية تمثل انتهاكا للقانون الدولي وحقوق الانسان.. مؤكدا ضرورة حماية المدنيين العزل وتأمين وصول المساعدات للمناطق المتضررة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق