مركز حقوقي يعلن توثيق عشرات الإنتهاكات ارتكبتها مليشيا الحوثي بتعز خلال سبتمبر الماضي

20 أكتوبر 2021
مركز حقوقي يعلن توثيق عشرات الإنتهاكات ارتكبتها مليشيا الحوثي بتعز خلال سبتمبر الماضي
عدن نيوز - متابعات

أعلن مركز حقوقي توثيق عشرات الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق المدنيين في محافظة تعز خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC في تقريره الشهري أن فريقه الميداني استطاع توثيق قتل مدني واحد برصاص مباشر من مليشيا الحوثي وإصابة11 مدنياً بينهم امرأتين و6 أطفال.

وأوضح أن 5 مدنيين بينهم امرأتين و3 أطفال أصيبوا بالقذائف المدفعية المختلفة فيما أصيب 4 مدنيين بينهم 3 أطفال برصاص قناص تابع للمليشيا وأصيب مدنيان اثنان جراء انفجار لغم ارضي زرعته المليشيا الحوثية.

وقال المركز أنه وثق عمليات مداهمات لمنازل واختطاف المدنيين خصوصا من الوحدات العسكرية النسائية المسماة بالزينبيات اللواتي داهمن منازل النساء في قرية رحبان بدمنة خدير بشكل مروع.. مشيرا إلى توثيق حالة اعتداء طالت مدني من قبل مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفاد أنه تم تسجيل نحو 20 حالة انتهاك لممتلكات عامة وخاصة حالة واحدة منها لميناء المخا الذي قصفته مليشيا الحوثي بطائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية ما أحدث دماراً واسعاً في الميناء، وأدى إلى احتراق كميات كبيرة من المواد الاغاثية وبضائع مختلفة لتجار وفي الأملاك الخاصة وثق التقرير تضرر 3 منازل بشكل كلي و9 منازل بشكل جزئي و7 مركبات نتيجة القصف من قبل مليشيا الحوثي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى