منظمات حقوقية تندد بالصمت الدولي تجاه جرائم مليشيا الحوثي في مأرب

محرر 318 أكتوبر 2021
منظمات حقوقية تندد بالصمت الدولي تجاه جرائم مليشيا الحوثي في مأرب

نددت منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة مأرب بالصمت الدولي غير المبرر تجاه جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق المدنيين في مأرب.

وطالبت المنظمات في ندوة حقوقية نظمت اليوم بجامعة إقليم سبأ، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الامريكية بإدراج مليشيا الحوثي ضمن الجماعات الإرهابية كتصنيف مستحق جراء جرائمها تجاه المدنيين التي ترتقي الى جرائم حرب.

وأدانت المنظمات في الندوة الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران الأحياء السكنية المكتظة بالنازحين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والمدفعية والطيران المسير المفخخ، والحصار المطبق لقرى العبدية وقصف المدنيين فيها البالغ عددهم 37 الف نسمة بمختلف أنواع الأسلحة ما عرضهم للإبادة الجماعية الى جانب ما تقوم به من اعمال اختطافات واعدامات ميدانية للمدنيين في القرى التي دخلتها وتفجير المنازل.

كما أدانت غياب دور منظمات الامم المتحدة تجاه المدنيين الذين يتعرضون للانتهاكات والجرائم الإنسانية من قبل مليشيا الحوثي خصوصا الحصار المطبق لمديرية العبدية والتنكيل بسكانها وقصف المستشفى الوحيد في المديرية وبه الجرحى من الأطفال والنساء الذين استهدفت منازلهم الى جانب جرائم التنكيل للمدنيين في القرى التي اقتحمتها مليشيا الحوثي.

وأشارت المنظمات إلى صمت المجتمع الدولي وغياب الدور الحقيقي للمنظمات الأممية طبقا لمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لحماية المدنيين، يجعلها في خانة المشارك في هذه الجرائم والمنحاز للمليشيا وجرائمها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق