وزير يمني يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه عدوان مليشيا الحوثي على سكان العبدية بمأرب

محرر 36 أكتوبر 2021
وزير يمني يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه عدوان مليشيا الحوثي على سكان العبدية بمأرب

طالب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور “قاسم بحيبح” اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه عدوان مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على السكان المدنيين في مديرية “العبدية” المحاصرة منذُ أكثر من أسبوعين.

واستنكر الوزير بحيبح “الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدنيين في المديرية، وتمنع عنهم الغذاء والدواء والمياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية، إلى جانب استهدافها المستمر للمدنيين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة”.

ودعا المجتمع الدولي الى فتح ممرات إنسانية لسكان مديرية “العبدية” البالغ عددهم 35 ألف نسمة.. مشيراً الى أن الحصار المفروض عليهم سيعرضهم” للإبادة الجماعية”.

وقال: “على المجتمع الدولي أن يكون له دور أبرز في إدانة هذه الجرائم الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي والتحرك السريع وبقرارات دولية ملزمة لهذه المليشيا لوقف هجومها وحصارها على أبناء مديرية العبدية والإسراع في فتح ممرات إنسانية آمنة لتزويد المواطنين المدنيين في هذه المديرية باحتياجاتهم من الغذاء والدواء والمياه والمشتقات النفطية وتمكين المرضى منهم من حرية التنقل وتلقي الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية خارج مديرياتهم النائية التي تفتقد لأدنى المقومات الصحية فيها”.

وطالب المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني “بإيلاء محافظة مأرب اهتماما أكثر، لاستقبالها أكبر عدد من النازحين في البلاد جراء الحرب، حيث تجاوزت نسبتهم 65% من إجمالي النازحين في اليمن”.

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة أن “تكون هناك استجابة عاجلة للمنظمات الدولية والعاملة في المجال الإنساني لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق