الإنتقالي المدعوم إماراتيا يختطف حراسة البنك المركزي بعدن

4 أكتوبر 2021
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يختطف حراسة البنك المركزي بعدن
عدن نيوز - عدن

اختطفت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً اليوم الاثنين أفراد الحراسة الأمنية الخاصة بالبنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن وداهمت عدد من المنازل في كريتر.

وقالت وسائل إعلام ومصادر محلية إن قوة تابعة للانتقالي حاصرت مبنى البنك المركزي واختطفت حراساته.

في السياق شنت مليشيا الانتقالي حملة مداهمات واسعة للمنازل في أحياء كريتر بعد سيطرتها على المدينة عقب مواجهات دامية استمرت يومين.

ونشر ناشطون محليون فيديوهات لحملات مداهمات واعتداءات لعدد من منازل المواطنين في كريتر من قبل مسلحي الانتقالي المدعوم إماراتياً.

من جانبه قال أحد العاملين في البنك لوكالة الأناضول إن “قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حاصرت صباح اليوم مبنى البنك المركزي الواقع بشارع القطيع القريب من قصر معاشيق الرئاسي في مدينة كريتر بمحافظة عدن”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لاعتبارات أمنية، أن “قوات الانتقالي اعتقلت جميع أفراد الحراسة الأمنية الخاصة بالبنك”.

وأوضح أن اعتقال أفراد الحراسة “تسبب في إيقاف عمل البنك وإغلاق أبوابه، وعدم مزاولة الموظفين لعملهم وتعطل الكثير من المعاملات البنكية الخاصة بموظفي المرافق الحكومية لليوم الثاني”، بعد إغلاق البنك، الأحد، بفعل اشتباكات وقعت بالمدينة.

وكانت قوات المجلس الانتقالي قد شنت خلال الاسابيع الماضية حملات اعتقال واسعة طالت العشرات من الموطنين بسبب مطالبتهم خلال احتجاجات شعبية بتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية في عدن التي تسيطر عليها قوات المجلس الإنتقالي منذ اكثر من عامين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى