تجدد المواجهات بالقرب من مدخل مدينة كريتر باتجاه خور مكسر وانقطاع الكهرباء بسبب المواجهات

2 أكتوبر 2021
تجدد المواجهات بالقرب من مدخل مدينة كريتر باتجاه خور مكسر وانقطاع الكهرباء بسبب المواجهات

تجددت المواجهات العنيفة بين فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في مدخل مدينة كريتر باتجاه خور مكسر.

وقالت مصادر محلية إن الإشتباكات العنيفة تجددت بالقرب من جولة العاقل مدخل مدينة كريتر باتجاه مديرية خورمكسر.

وتتركز الاشتباكات التي اندلعت منذ فجر اليوم السبت واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة في منطقة الميدان وبالقرب من أحياء الطويلة وجولة الفل والشارع الرئيسي وبشكل متقطع منذ الظهيرة.

ووفقا لمصادر مطلعة فقد شوهدت تعزيزات تابعة لقوات أمن عدن ووحدات العاصفة والحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي قرب الشارع الرئيسي عند ساحة البنوك ومكتب البريد.

بالتزامن قَدِمتْ قوات تابعة للقيادي “النوبي” إلى محيط جولة العاقل والعقبة وهما المدخلين الرئيسين للمدينة القديمة من اتجاه مديريتي خورمكسر والمعلا.

وتسببت الاشتباكات بمقتل مسلحان عقب بدء الاشتباكات كما عثر سكان محليون على جثة طفل في التاسعة من عمره تحت إحدى السيارات المتوقفة قرب مطعم “زيكو” القديم وقتل مدنيان بعد الظهر في حصيلة القتلى خلال المواجهات فيما أصيب 11 بينهم مدنيين ومسلحين من الطرفين.

في السياق قال سكان محليون إن ما لا يقل عن 12 مركبة بين باصات نقل صغيرة “دباب” وأخرى لنقل البضائع “عربيات” وسيارات ومركبات أخرى تعرضت لأضرار ما بين المتوسطة والخفيفة فيما سقطت قذائف على مساكن لمواطنين قرب منطقة المواجهات في الميدان والطويلة واندلعت حرائق محدودة في هذه المنازل.

وأضافوا أن نحو 10 متاجر لبيع المواد الغذائية والملابس تعرضت لطلقات نارية من أسلحة متوسطة في الطويلة والميدان تسببت في تضرر أبواب ونوافذ هذه المحلات فيما شوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد من متاجر ومطاعم في شارع الطويلة المكتظ بالمتاجر.

من جهتها أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن انقطاع التيار الكهربائي عن مديرية كريتر جنوب العاصمة المؤقتة جراء المواجهات المسلحة.

وقالت مؤسسة كهرباء عدن في بلاغ على صفحتها بالفيسبوك: “ننوه للإخوة المواطنين بمديرية كريتر بأنه نظراً للأوضاع الأمنية بالمديرية والتي أسفرت إلى سقوط عدد من أسلاك نقل الطاقة مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على بعض مناطق وأحياء المديرية”.

وأضافت أنه “في حال استقرار الحالة الأمنية والسماح بالدخول للمديرية ستتوجه الطواقم الفنية على الفور لمعاينة أي خلل ناتج عن الاشتباكات والعمل على معالجته وإعادة التيار الكهربائي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق