منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي بفك الحصار عن العبدية والسماح بوصول المساعدات

محرر 330 سبتمبر 2021
منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي بفك الحصار عن العبدية والسماح بوصول المساعدات

طالبت منظمة حقوقية اليوم الخميس مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بفك الحصار عن مديرية العبدية بمحافظة مأرب والسماح بوصول المساعدات.

وقالت منظمة ميون لحقوق الإنسان في بيان صادر عنها إن التقارير الرسمية مفزعة عن تعرض السكان والنازحين في مديرية العبدية أقصى جنوب محافظة مأرب لحصار مطبق من قبل مليشيا الحوثي.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى ما تمثله الهجمات الحوثية الساعية لاقتحام المديرية من خطورة على حياة المدنيين.. مؤكدة تحققها من “وجود عراقيل أمام دخول البضائع والمواد الغذائية وصل بعضها إلى عدم السماح بدخولها للمدنيين المحاصرين في المديرية والبالغ عددهم أكثر من 25 ألف نسمة والذين باتوا يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة”.

وأضاف بيان المنظمة أن “الخطر المميت الذي يتربص بالمدنيين في هذه المديرية البعيدة عن أعين الرصد الحقوقي وتواجد المنظمات الإنسانية يستدعي البحث بجدية عن توفير المساعدات للمدنيين لاسيما النازحين من نيران الحرب وإيصالها لهم”.

وطالب البيان مليشيا الحوثي بفك الحصار عن المديرية والسماح بوصول الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يتضورون جوعا دون قيد أو شرط.

كما أكد على مكاتب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان على وجوب الوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والضغط بكافة السبل للحيلولة دون استخدام التضييق على المدنيين وسيلة لتحقيق أهداف عسكرية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق