تدمر 28 منزلا وتهجير 261 أسرة جراء قصف مليشيا الحوثي على مديرية رحبة بمأرب

4 سبتمبر 2021
تدمر 28 منزلا وتهجير 261 أسرة جراء قصف مليشيا الحوثي على مديرية رحبة بمأرب

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب إن القصف العشوائي الذي تشنه ميليشيا الحوثي على مديرية رحبة أدى إلى تدمير 28 منزلا وتهجير 261 أسرة قسرا من المديرية جنوب غربي مأرب.

وأضافت الوحدة التنفيذية في بيان إن “مديرية رحبة تعرضت لعمليات قصف ممنهجة ومتعمدة من قبل الحوثيين ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف النازحين والمجتمع المضيف وتدمير ممتلكاتهم ومساكنهم”.

وأضاف البيان أن استمرار القصف أدى إلى تهجير قسري لعدد من الأسر من المديرية إلى مناطق أخرى في المحافظة هربا من القصف بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ.

واوضح أن عدد الأسر النازحة خلال اليومين الماضيين بلغ 261 أسرة تمثل قرابة 1827 نازح كما سقط ضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل والمنشئات العامة والخاصة.

وأضافت الوحدة: “نزحت الأسر التي فرت إلى منطقة نبعة داخل المديرية (85 أسرة) وجبل مراد (55 أسرة)، ومدينة مارب (62 أسرة) ومديرية الجوبة (42 أسرة) وحريب (17 أسرة)”.

وبينت أن القصف الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة على المناطق السكنية أدى إلى إحراق وتدمير 28 منزلاً ومقتل مدنيين اثنين بينهم مسن يبلغ 75 عاما، وإصابة 9 بينهم 5 نساء وطفل، كما أدى القصف على مناطق النازحين والمدنيين إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 12 شخصاً بينهم 4 نساء.

ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إلى توثيق كل الانتهاكات بحق النازحين من المدنيين والنساء والأطفال قانونيا ورفع قضايا جنائية ضد مرتكبي تلك الانتهاكات بحق النازحين.. مطالبة بمحاكمة المنتهكين لحقوق النازحين وإدراجهم ضمن قوائم مجرمي الحرب، وإصدار الأحكام العادلة بحق منتهكي حقوق النازحين.

كما دعت الوحدة إلى تعويض النازحين في حقهم في الحياة وفي ممتلكاتهم ومقتنياتهم الشخصية وحماية النازحين من أي انتهاكات أخرى قد ترتكب بحقهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق