مجلس تنسيق الأحزاب بشبوة يدعو الحكومة لوضع خطة اقتصادية ويطالب برفع الحصار عن الموانئ

محرر 34 سبتمبر 2021
مجلس تنسيق الأحزاب بشبوة يدعو الحكومة لوضع خطة اقتصادية ويطالب برفع الحصار عن الموانئ

دعا مجلس تنسيق الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة الحكومة للعمل وإعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره.

وطالب المجلس في بيان برفع الحصار على الموانئ اليمنية والسماح بتصدير المنتجات اليمنية في المحافظات المحررة من النفط والغاز والمنتجات الزراعية والسمكية.

كما طالب قيادات الأحزاب السياسية في اليمن بالخروج من دائرة الصمت والقيام بدورهم في الوقوف الى جانب الشعب لرفع المعاناة التي يعانيها جراء الانهيار الاقتصادي المتسارع والوضع المعيشي الصعب.

ودعا البيان الحكومة لوضع حل لمشاكل المغتربين والعمالة اليمنية ورفع القيود عليهم لما لهم من أهميه في دعم الأسر اليمنية والاقتصاد اليمني.

وشدد على ضرورة دفع رواتب الجيش والأمن ورفع الرواتب والأجور لموظفي الدولة بما يتناسب مع الارتفاع في الأسعار، وإعادة النظر في الانفاق على البعثات الدبلوماسية، والتعيينات في والوزارات لأنها تثقل كاهل الحكومة وليس لها أي مبرر.

وطالب البيان بعودة الحكومة وكل القيادات لممارسة نشاطها من داخل المحافظات المحررة وتقليل وترشيد النفقات التي تصرف بالعملة الصعبة.

وقال إن على “الحكومة العمل واعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره وحصر إيرادات الدولة وإيداعها في البنك المركزي ومنع التضارب بالعملة في الاسواق اليمنية”.

وجاء اجتماع مجلس تنسيق الأحزاب السياسية في شبوة بعد أيام من التوترات الأمنية التي شهدتها المحافظة بين القوات الحكومية والقوات الإماراتية المتواجدة في منشأة بالحاف.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق