رابطة حقوقية تناشد بإنقاذ أكثر من 170 معتقل في سجون الإنتقالي المدعوم إماراتيا بعدن

23 أغسطس 2021
رابطة حقوقية تناشد بإنقاذ أكثر من 170 معتقل في سجون الإنتقالي المدعوم إماراتيا بعدن

ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليوم الإثنين بإنقاذ أكثر من 170 معتقل في سجون المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بعد تدهور حالتهم الصحية.

وقالت الرابطة في مناشدة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إنها تلقت بلاغ حول تدهور شديد في صحة المعتقلين داخل سجن بئر أحمد بعدن.

وأضافت أن أبنائهن المختطفين يعانون من نفس الأعراض المرضية، وهي ضيق التنفس والحمى وألالام المفاصل وفقد حاستي الشم والطعم، ويزداد وضعهم الصحي سوءاً كل يوم حتى وصل ببعضهم إلى الإغماء مع ارتفاع شديد في درجة حرارتهم.

وأوضحت أنها وثقت (40) معتقلاً في سجن بيرأحمد واستمعت إلى شهادات تحدثت عن وجود (177) معتقلاً على الأقل في سجن بير أحمد حتى منتصف شهر يوليو الماضي في ظروف احتجاز سيئة، وغياب الرعاية الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى منع أهالي المعتقلين من إدخال الأدوية وكل ما تقدمه إدارة السجن هو المهدئات بدون أي فحوصات أو تقرير طبيب مختص.

وحملت الرابطة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي وإدارة سجن بير أحمد مسؤولية حياة أبنائنا المعتقلين تعسفاً وتدهور حالتهم الصحية مع انتشار فيروس كوفيد-19.

وناشدت منظمة الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل والضغط للسماح لأبنائنا المعتقلين تعسفاً في سجن بئر أحمد بالخروج لإجراء الفحوصات اللازمة في مقدمتها فحص فيروس كوفيد-19 وتقديم الدواء المناسب تحت إشراف فريق طبي مختص فوضعهم الصحي حرج ولا يحتمل التأخير.

كما دعت المجتمع المحلي والدولي إلى مساندة المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً وحماية حقوقهم الإنسانية والقانونية والسعي الجاد للإفراج عنهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق