قبائل بتعز تطالب بخروج كافة المليشيا الموالية للإمارات

محرر 323 أغسطس 2021
قبائل بتعز تطالب بخروج كافة المليشيا الموالية للإمارات

طالبت قبائل الوازعية في محافظة تعز اليوم الإثنين بخروج كافة المجاميع المسلحة الموالية للإمارات في ظل توتر شديد تشهده المديرية.

وذكر موقع “يمن شباب نت” عن مصادر قولها إن “مشايخ ووجهاء مديرية الوازعية رفعوا عدة مطالب خلال اجتماعهم اليوم مع القيادي في القوات المشتركة اللواء هيثم قاسم طاهر، بعد سلسلة انتهاكات تعرض لها أبناء المديرية”.

ووفقا للمصادر، فإن أبزر مطالب المشايخ، “تمثلت في إنزال المجاميع العسكرية التي تتمركز فوق جبل الشبكة وإخراج الثكنات العسكرية المتواجد بالوحدة الصحية بمنطقة حنة”.

بالإضافة إلى “إخراج القوة العسكرية المتواجدة في ملعب المديرية، وإبعاد المواقع العسكرية المتمركزة فوق التباب المجاورة لقرى الحجاجين وحنة”.

ولفتت المصادر إلى أن قبائل الوازعية في اجتماعات متواصلة لمناقشة القضايا الأمنية في المديرية.

وأضافت أن المنطقة تشهد حالة من التوتر إثر قيام قوات عسكرية تابعة للقوات المشتركة باستدعاء شيخ قبيلة المشاولة، الشيخ عبدالله علي منصور، وبعد رفضه الحضور ارسلت 4 أطقم إلى منزله ومن ثم ملاحقته إلى سوق المديرية.

وكانت مصادر تحدثت عن أن أبناء مديرية الوازعية يتعرضون لانتهاكات وإجراءات تعسفية تفرضها القوات الموالية للإمارات.

وتسيطر القوات المشتركة وقوات طارق صالح الموالية للإمارات على المديريات الساحلية التابعة لمحافظة تعز بالإضافة إلى عدد من مديريات الحديدة ضمن مخطط إماراتي لبسط نفوذها على الساحل اليمني والهيمنة على خط الملاحة في باب المندب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق