إنفجار قنبلة وسط موكب للشيعة في باكستان وسقوط قتلى وجرحى

محرر 319 أغسطس 2021
إنفجار قنبلة وسط موكب للشيعة في باكستان وسقوط قتلى وجرحى

إنفجرت قنبلة وسط موكب للمسلمين الشيعة في وسط باكستان اليوم الخميس ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا.

وقالت الشرطة المحلية إن قنبلة قوية على جانب الطريق انفجرت وسط موكب للمسلمين الشيعة في وسط باكستان يوم الخميس ما أسفر عن مقتل ثلاثة على الأقل وإصابة أكثر من 50 شخصًا.

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الشرطة وسيارات إسعاف تندفع نحو موقع الانفجار. كما شوهد عدد من الجرحى ينتظرون المساعدة على طول طريق في مدينة باهاوالناغار المحافظة للغاية في إقليم البنجاب الشرقي، حيث وقع الهجوم.

وأكد ضابط شرطة المدينة محمد أسدن والزعيم الشيعي خوار شفقت، وقوع التفجير. وقال إن التوترات تتصاعد الآن في المدينة، حيث يحتج الشيعة على الهجوم ويطالبون بالانتقام.

وذكر شفقت أن الانفجار وقع أثناء مرور موكب في حي مزدحم يعرف باسم مستعمرة المهاجر. وندد بالهجوم وحث الحكومة على تكثيف الإجراءات الأمنية في مثل هذه المواكب الجارية في أجزاء أخرى من البلاد أيضًا.

كانت الاتصالات في المنطقة صعبة، حيث أوقفت السلطات خدمة الهاتف المحمول في جميع أنحاء البلاد قبل يوم واحد من عيد عاشوراء الشيعي.

وتأتى الذكرى السنوية حداداً لوفاة الحسين حفيد النبي محمد في القرن السابع، أحد أكثر أئمة الشيعة شعبية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق