الأردن تبحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث جهود حل الأزمة اليمنية

16 يونيو 2021
الأردن تبحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث جهود حل الأزمة اليمنية

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الأربعاء مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الجهود الهادفة لحل الأزمة اليمنية وإنهاء الصراع عبر حل سياسي يعيد لليمن أمنه واستقراره.

وشدد وزير الخارجية الأردني الصفدي خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة التي تتفاقم تداعياتها الإنسانية عبر حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2216 والمرجعيات المعتمدة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وأكد على “ضرورة تطبيق اتفاق ستوكهولم واتفاقية الحديدة ومبادرة المملكة العربية السعودية للوصول إلى حل سياسي في اليمن يعيد له أمنه واستقراره وينهي معاناة شعبه الشقيق”.

وجدد الصفدي إدانة المملكة لكافة الأعمال الارهابية التي يقوم بها الحوثيون والتي تستهدف المملكة العربية السعودية وأمنها.

كما شدد على أن أمن السعودية ودول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن المملكة.. مؤكدا “تضامن المملكة مع الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من خطوات لحماية أمنهم”.

وشكر الصفدي غريفيث،الذي ينهي مهامه نهاية هذا الشهر ليتسلم مهامه الجديدة كوكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية على جهوده الدؤوبة وسعيه المتواصل لإنهاء الأزمة اليمنية خلال السنوات الثلاث الماضية.

بدوره ثمن غريفيث دعم المملكة المتواصل لبعثة الأمم المتحدة لليمن واستضافتها لمقر البعثة، ودور المملكة المحوري بقيادة، في جهود حل الصراعات والأزمات الإقليمية وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق