غريفيث يزور دولة الكويت في جولة لبحث سبل حل الأزمة اليمنية

13 يونيو 2021
غريفيث يزور دولة الكويت في جولة لبحث سبل حل الأزمة اليمنية

زار المبعوث الأممي الخاص الى اليمن مارتن غريفيث اليوم الأحد دولة الكويت في إطار جولة شملت عدداً من العواصم في المنطقة لبحث سبل حل الأزمة اليمنية.

والتقى غريفيث رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير الخارجية أحمد ناصر المحمد الصباح وناقشوا الوضع في اليمن وضرورة استئناف العملية السياسية.. وفقا لما نشره مكتب المبعوث الخاص على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأثنى غريفيث على الدعم المستمر الذي تقدمه الكويت لجهود السلام في اليمن وما تقدمه خاصة على الصعيد الإنساني ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن وزير الخارجية الكويتي جدد التزام بلاده بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكل الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن.

وشدد الوزير على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث المتفق عليها، مؤكدا دعم دولة الكويت للإجراءات والجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص في هذا الإطار.

كما جدد وزير الخارجية إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات والاعتداءات المستمرة والمتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية على المملكة العربية السعودية والتي تعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي مؤكدا موقف دولة الكويت الثابت والداعم لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق