بينها صواريخ حرارية ومدافع هاون.. مصادر تكشف عن تسليم الانتقالي كميات من الأسلحة لمليشيات الحوثي

13 يونيو 2021
بينها صواريخ حرارية ومدافع هاون.. مصادر تكشف عن تسليم الانتقالي كميات من الأسلحة لمليشيات الحوثي

كشف وكيل محافظة المهرة السابق على سالم الحريزي معلومات جديدة عن قيام ما يسمى بـ بالمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات بتسليم كميات كبيرة من السلاح والعتاد بينها صواريخ حرارية ومدفعية إلى مليشيات الحوثي.

وقال الحريزي في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” أن هذه العملية جاءت “بتوجيهات من  عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف الحريزي في تغريدته التي رصدها محرر ” عدن نيوز”، إن القيادي جلال الصبيحي مدير مديرية خدير والتابع لمليشيا الحوثيين تسلم يوم 23 مايو الفائت، كميات كبيرة من الأسلحة من قائد اللواء الرابع حزام التابع للمجلس الانتقالي.

وأوضحت المصادر أن “وافي أحمد محمد الغبس الصبيحي” قائد ما يسمى باللواء الرابع حزام التابع للانتقالي، سلم قبل نحو اسبوعين كميات كبيرة من الاسلحة للقيادي الحوثي جلال الصبيحي، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

واشارت المصادر إلى أن “الاسلحة المسلمة من قيادات الانتقالي للقيادي الحوثي، بينها 500 بندق آلي و20 صاروخ حراري و3 مدافع هاون و2 صواريخ وراجمات صواريخ متنوعة”، إضافة إلى كميات كبيرة من ذخيرة المدفعية والمقذوفات.

وبحسب المصادر فهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها قيادات حوثيين لى اسلحة ومعدات عسكرية عبر مليشيا الانتقالي، وبتوجيهات من الزبيدي، حيث ترتبط الأخير علاقات وطيدة مع بعض القيادات المتحوثة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق