حقيقة وموعد فتح مطار صنعاء بالتزامن مع اتفاق عمان

10 يونيو 2021
حقيقة وموعد فتح مطار صنعاء بالتزامن مع اتفاق عمان

كشف مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي الأربعاء عن بدء الترتيبات لإعادة تشغيل المطار الدولي (الواقع تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين) أمام الرحلات المدنية التجارية، بعد تعليقها لأكثر من أربع سنوات.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، “إن مطار صنعاء جاهز لاستقبال جميع الرحلات الجوية التجارية من وإلى المطار، وسيبدأ موعد تشغيله خلال الأسبوع القادم”.

وأكد المصدر أن الخطوط الجوية اليمنية تلقت إشعارا من الهيئة العامة للأرصاد ومطار صنعاء لبدء وضع الترتيبات اللازمة لتشغيل الرحلات التجارية من وإلى المطار.

وبحسب المصدر، فقد تم الاتفاق على إعادة فتح المطار أمام ثمان وجهات دولية، لم يحددها.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من وصول وفد من سلطنة عُمان إلى العاصمة صنعاء، لإجراء مباحثات مع الحوثيين بشأن المبادرة المطروحة لرفع الحظر عن مطار صنعاء وتشغيل ميناء الحديدة بشكل جزئي، يعقبه إعلان وقف اطلاق النار من ثم بدء المفاوضات السياسة برعاية أممية.

ومنذ أكثر من أربع سنوات، تفرض قوات التحالف الذي تقوده السعودية، حظرا على حركة الطيران المدني من وإلى مطار صنعاء الدولي، عدا الطائرات الخاصة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية بغرض المساعدات الإنسانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق