هام.. مليشيات الحوثي تعترف بـ”جريمة” استهداف المدنيين في مارب بالصواريخ البالستية

7 يونيو 2021
هام.. مليشيات الحوثي تعترف بـ”جريمة” استهداف المدنيين في مارب بالصواريخ البالستية

أقرّت مليشيات الحوثي بمسؤوليتها عن الهجوم على محافظة مأرب بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة السبت 5 يونيو وأوقع بحسب السلطات المعترف بها دوليا 17 قتيلا مدنيا بينهم طفلة تفحمت جثتها في محطة للوقود.

وذكر القيادي في الجناح السياسي لمليشيات الحوثي الارهابية محمد علي الحوثي أنّ جماعته تطالب بفتح تحقيق مستقل في حيثيات الهجوم، واعدا بدفع “تعويضات” إذا ترتّب عليهم القيام بذلك في اعتراف صريح ووضح بمسؤوليتهم عن هذه الجريمة البشعة.

وكتب محمد علي الحوثي في تغريدة على تويتر مساء الأحد “سألنا الاخوة في وزارة الدفاع اليمنية (في الحكومة التابعة للحوثيين غير المعترف بها) فأفادوا بأنّهم قصفوا فقط المعسكر”، مضيفا “نرحّب ونطالب بالتحقيق بلجان مستقلة في الموضوع”.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة مارب أعلنت السبت أن 17 مدنيا بينهم طفلة لقوا حتفهم بعدما أصاب صاروخ باليستي محطة للوقود في مدينة مأرب، قبل ان تستهدف الطواقم الإسعاف الطبية لاحقاً بطائرة مفخخة.

واتّهمت السطلة المحلية مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بالوقوف خلف الهجوم الذي اعتبرته “جريمة حرب”.

وصعّدت مليشيات الحوثي في شباط/فبراير الماضي حملتها العسكرية على مدينة مأرب الاستراتيجية الواقعة في محافظة غنية بالنفط بهدف وضع يدها عليها وسط مقاومة شعبية كبيرة.

يذكر أن هجوم السبت وقع بعدما وصول قياديون في صفوف الحوثيين إلى صنعاء كانوا عالقين في مسقط منذ سنوات، يرافقهم مسؤولون عمانيون، في مؤشر الى تقدم محتمل في الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق