الحكومة تحذر من مخاطر كارثية على المدنيين في مأرب بسبب تصعيد المليشيا

6 يونيو 2021
الحكومة تحذر من مخاطر كارثية على المدنيين في مأرب بسبب تصعيد المليشيا

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الأحد من مخاطر كارثية على المدنيين في محافظة مأرب التي تضم أكبر تكتل للأسر النازحة بسبب تصعيد المليشيا الحوثية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن ‏الجثة المتفحمة للطفلة ليان طاهر والطفل حسن الحبيشي في استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمحطة وقود في حي الروضة بمدينة مأرب أثناء اصطفاف عشرات السيارات للحصول على مادة البنزين، والتي وصل عدد ضحاياها إلى (21 مدني) شاهدة على بشاعة إجرام المليشيا وخذلان المجتمع الدولي للشعب اليمني.

وأوضح الإرياني أن هذه الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل الاستهداف المتواصل والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وجدد الوزير التحذير من مخاطر كارثية على المدنيين في محافظة مأرب التي تضم أكبر تكتل للأسر النازحة جراء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي، حيث استقبلت المحافظة معظم النازحين الفارين من العنف في مناطق سيطرة المليشيا بقرابة (2،231،000) نازح يشكلون 60٪ من إجمالي عدد النازحين و7.5٪ من سكان اليمن.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يتعامى عن رؤية جرائم مليشيا الحوثي وتاريخها الملطخ بالدماء، وانها من انقلبت على الدولة والرئيس المنتخب وخطفت السياسيين والصحفيين والناشطين وزجت بهم في المعتقلات ونهبت المرتبات وسرقت المساعدات الاغاثية وفجرت البيوت وتمارس هوايتها اليومية في قتل المدنيين والنساء والأطفال.

وأكد الارياني أن الشعب اليمني لن ينسى من خذله ومن يكتفي بمشاهدة أطفال ونساء اليمن يقتلون كل يوم بصواريخ الغدر والارهاب الحوثي وطائراته المسيرة المفخخة المصنعة في إيران.

وأضاف أن المواقف الدولية المتخاذلة إزاء جرائم مليشيا الحوثي المروعة بحق اليمنيين ستضل وصمة عار في جبين الانسانية جمعاء.

وشدد الارياني على ان هذه الجرائم النكراء تضع المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة أمام اختبار حقيقي لتحمل مسئولياتهم الاخلاقية والضغط على مليشيا الحوثي لوقف أعمال القتل اليومي للمدنيين في محافظة مأرب بدوافع انتقامية، والتي يذهب ضحيتها النساء والاطفال، والعمل على اعادة تصنيف مليشيا الحوثي “منظمة ارهابية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق