الكشف عن “500 مجندة” في صفوف المليشيا الانقلابية

14 سبتمبر 2017
الكشف عن “500 مجندة” في صفوف المليشيا الانقلابية

قالت صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، عن ضابط قوات “الحرس الجمهوري” الموالية للرئيس السابق، قوله إنَّ جماعة الحوثي تقوم بعملية تدريب سرية واسعة للنساء لإعدادهن على كيفية استخدام على الأسلحة والمهارات القتالية، مبينا انه يقوم بمهام التدريب هذه، مدربات من عدة دول منها إيران والعراق.

وقال الضابط الذي قالت الصحيفة أنه فضل عدم الكشف عن هويته خشية انتقام الحوثيين إنَّ أكثر من 500 فتاة يمنية خضعن للتجنيد السري في صفوف جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء على يد مدربات من ايران والعراق، مشيرا إلى أن محافظة ذمار جنوب صنعاء تعد المعسكر الأكبر لتجنيد نساء الحوثي.
وأضاف يتم أخذ الفتيات وطالبات المدارس لتدريبهن إما بالقوة وتهديد آبائهن بالقتل أو تحت إغراء أسرهن بالمال استغلالا للفقر والوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه الأسر اليمني.

وقال الضابط الموالي لـ”صالح” إنَّ هناك مركز كبير في العاصمة صنعاء خاص بالنساء الحوثيات يتم فيه تلقي الدورات واستقطاب النساء والفتيات وطالبات الجامعات والمدارس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق