محافظ مأرب “سلطان العرادة” يبحث مع المبعوث الأمريكي الوضع في مأرب

2 يونيو 2021
محافظ مأرب “سلطان العرادة” يبحث مع المبعوث الأمريكي الوضع في مأرب

بحث محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية “ويستلي” مستجدات الأوضاع بالمحافظة.

وفي اتصال مرئي، تطرق المحافظ الى الهجمات الانتحارية لمليشيا الحوثي الانقلابية على المدينة واستهدافها لمخيمات النازحين والمدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأكد أن مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة اليمنية وتحقيق السلام ، معرباً عن امتنانه للتصريحات والمواقف الايجابية للسيد ليندركينغ وفهمه الدقيق للقضية اليمنية.

وأشار العرادة إلى أن اليمنيين جميعاً ومأرب وسكانها في مقدمتهم، يتوقون للسلام وانهاء الحرب التي بدأتها مليشيا الحوثي وترغب في استمرارها خدمةً لأجندة ايرانية، لكن اليمنيون سيرغمونها على السلام ويستعيدون دولتهم.

من جانبهما أعرب المبعوث الأمريكي والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية عن قلقهما بشأن العواقب الإنسانية المدمرة لهجوم الحوثيين على مأرب، والحاجة إلى زيادة المساعدات الانسانية وغيرها من أشكال الدعم لأهالي مأرب.

وأشادا بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية في مأرب ووحدة المجتمع المحلي، مؤكدين موقف بلادهما الرافض لاستهداف المدنيين والنازحين، وأن الولايات المتحدة تسعى للوصول إلى حل شامل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق