تحذير حكومي من عمليات إبادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الآف الأطفال

محرر 31 يونيو 2021
تحذير حكومي من عمليات إبادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الآف الأطفال

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء من عمليات إبادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الآلاف من الأطفال بين (10_16) عام.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن التقارير الميدانية واعترافات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران عبر وسائلها الإعلامية تؤكد ارتفاع كبير لاعداد القتلى الاطفال ممن زجت بهم المليشيا في هجمات انتحارية بمختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب منذ إقامتها معسكرات لاستدراجهم وتجنيدهم تحت غطاء “المراكز الصيفية.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “نحذر من عمليات ابادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الآلاف من الأطفال بين (10_16) عام، بعد استدراجهم من منازلهم ومدارسهم، وغسل عقولهم وتعبئتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة، ثم الزج بهم مع افتقارهم لاي خبرة قتالية في محارق موت مفتوحة في جبهات مأرب والجوف، دون اكتراث لمصيرهم”.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وحماية الطفولة بالقيام بمسئولياتهم ووقف عمليات الإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها وملاحقة المسئولين عن عمليات تجنيدهم باعتبارهم مجرمي حرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق