لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة سقطرى تجدد مطالبها بعودة السلطة المحلية الشرعية

محرر 227 مايو 2021
لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة سقطرى تجدد مطالبها بعودة السلطة المحلية الشرعية

جددت لجنة الاعتصام السلمي، في محافظة “أرخبيل سقطرى”، مطالبتها بعودة المحافظة إلى حاضنة الدولة وعودة السلطة المحلية الشرعية.

وشددت اللجنة، في بيان لها، على ضرورة تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير الخدمات الضرورية ورواتب القوات المسلحة والأمن.

وأكدت اللجنة رفضها أي أطماع خارجية، وتمسكها بالدّفاع عن السيادة الوطنية، كما أدانت -في الوقت ذاته- كافة أساليب القمع التي تُمَارس من قِبل مليشيا الانتقالي (المدعوم إماراتياً) ضد النشطاء من كوادر لجنة الاعتصام السلمي، والزج بهم في السجون.

إلى ذلك، أدانت منظمة “سام” للحقوق والحريات حظر مليشيا الانتقالي (المدعوم إماراتياً) في سقطرى أنشطة لجنة الاعتصام السلمي في الأرخبيل، كما أعربت عن قلقها إزاء تصاعد الممارسات التقييدية والمُلاحقة التي تتبعها القوات الأمنية التابعة للمجلس بحق النشطاء والمتظاهرين في المناطق التي تسيطر عليها.

وشددت على وجوب اتخاذ دول التحالف، خاصة الإمارات، موقفا عاجلا تجاه تصاعد الانتهاكات والممارسات غير القانونية ضد المدنيين.

(بلقيس)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق