اليمن تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي

محرر 324 مايو 2021
اليمن تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي

شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الإثنين في اجتماعات الجمعية الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة افتراضياً خلال الفترة من 24 وحتى 28 مايو الجاري.

ويضم وفد بلادنا في الإجتماعات رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني وكلا من نائبيه المهندس محسن باصرة ومحمد الشدادي وأعضاء مجلس النواب عبدالرزاق الهجري وسلطان العتواني وصخر الوجيه ومبخوت بن ماضي ومحمد صالح القباطي.. وفقا لما نشره مجلس النواب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتعقد في إطار اجتماعات الجمعية العامة، الدورة رقم 207 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والتي يشارك فيها رؤوساء وأعضاء البرلمانات العالمية من أكثر من 150 دولة.

وعبر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني في الكلمة التي القاها في الجلسة الأولى للإجتماعات عن تقديره للإتحاد البرلماني الدولي وتعامله المسؤول مع القضية اليمنية ووقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية ومجلس النواب وضد الانتهاكات المتعددة التي طالت عدد من البرلمانيين اليمنيين من قبل العصابة الانقلابية الحوثية.

ونوه البركاني إلى الجرائم التي تمارسها العصابة الحوثية بحق الشعب اليمني كافة واستصدارها أحكام إعدام باطلة بحق 46 عضوا برلمانيا وقفوا مع القضايا العادلة للشعب اليمني، وقيام تلك العصابة بنهب ممتلكاتهم وأموالهم وملاحقتهم.

وأشار إلى خطورة تلك الاجراءات التي تتعارض مع كافة القوانين اليمنية والمواثيق الدولية والإنسانية.. مؤكدا ضرورة اتخاذ الاجراءات لضمان حماية هؤلاء البرلمانيين من الممارسات الاجرامية المتهورة لميليشيا الحوثي.

وتطرق البركاني إلى مجمل الأوضاع الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء الحرب ومعاناة فيروس كورونا، وتعنت ميليشيا الحوثي الاستجابة لدعوات السلام الأممية المتعدد.. مشيرا إلى الجهود التي يبذلها مجلس النواب في الانتصار للقضايا الوطنية وجهود تحقيق السلام.

وشارك رئيس مجلس النواب أيضا في التصويت لملء المقاعد الشاغرة لممثلي المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية بالاتحاد كما شارك في التصويت لانتخاب أعضاء لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين ولجنة شؤون الشرق الأوسط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق