إجتماع أمني عسكري مشترك في مأرب يقر تشكيل لجنة مشتركة

22 مايو 2021
إجتماع أمني عسكري مشترك في مأرب يقر تشكيل لجنة مشتركة

عُقد اجتماع أمني وعسكري مشترك اليوم السبت بمحافظة مأرب برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في المحافظة وتقييم جوانب القصور والاختلالات وتقديم الحلول والمقترحات لمعالجتها.

وفي الاجتماع الذي حضره محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة أكد المشاركون على أهمية تضافر الجهود وتنسيق العمل بين المؤسستين الأمنية والعسكرية وتفعيل العمليات المشتركة بينهما واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية والعسكرية اللازمة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين والتصدي لكافة الأعمال التخريبية وردع المخربين وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم.

وشدد الاجتماع على ضرورة تشكيل لجنة أمنية وعسكرية وقضائية مشتركة للتحقيق في الاعتداء التخريبي الأخير على مقطورات الغاز في منطقة العرقين وتحديد هوية المعتدين وملاحقتهم وضبطهم وتقديهم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم بالإضافة إلى التنسيق مع شركة الغاز والجهات ذات الاختصاص لإيجاد آلية مناسبة لمعالجة مشكلة تكدس مقطورات الغاز على جوانب الطريق العام ومنع تخزينها في الأحواش الخاصة واتخاذ كل مايلزم لضمان عدم تكرار الحادثة السابقة.

وأكد الاجتماع على ضرورة قيام كافة قادة الوحدات الأمنية والألوية العسكرية بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الاستثنائية والفارقة والعمل معاً لإفشال كافة الأعمال والمخططات الإرهابية واستشعار طبيعة المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن عموما ومحافظة مأرب بشكل خاص في ظل المعركة المصيرية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

من جهتهم أكد قادة الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركين في الاجتماع جاهزيتهم للتعامل مع كل المستجدات الأمنية والتصدي لكافة الأعمال الإجرامية الرامية لنشر العنف والفوضى وإقلاق السكينة العامة والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مأرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق