تعرف على عقوبتهم القانونية بعد القبض عليهم .. ثلاثة أشخاص يضربون واحد في السعودية ويوثقون جريمتهم بالفيديو

22 مايو 2021

أقدم مجموعة من الشباب في السعودية على ضرب شخص واحد موثقين فعلتهم بالتصوير الذي تم تداوله على نطاق واسع.

واستاء الشارع السعودي من اقدام ثلاثة بضرب شخص واحد بصورة وحشية في احدى الصالات الرياضية بالمملكة، وتصدر هاشتاق ثلاث أشخاص يضربون واحد الترند بموقع تويتر بالسعودية.

ويظهر الفيديو قيام 3 أشخاص بتوثيق اعتدائهم على أحد الأشخاص داخل صالة ألعاب رياضية ونشر الفيديو على مواقع التواصل.

وعلق قانونيون على هذا الاعتداء موضحين أنه في حال القبض عليهم فإن عقوبتهم المرتقبة ستكون على ارتكابهم هذه الافعال هي كالتالي:

1- الضرب بعنف بقصد الحاق اذى جسدي كبير وخطير حيث ان الضرب الشديد والمعتمد في الوجه وفي الرأس وهو شروع الحاق ضرر مستديم في هذه المناطق الخطرة، ويصنف كذلك شروع القتل لأن المتهجمين 3 أفراد وأغلب ضربهم 90% في الوجه والراس باستخدام اليد للضرب واستخدام القدم للضرب كذلك .

2- تبييت النية مسبقاً بالحاق الاذى نفسياً وجسدياً.

3- يعتبر المكان عام ولكن داخل مكان مستأمن فيه من أي خطر يلحق بالمشترك.

4- التصوير لقصد التشهير وقصد الحاق اذى نفسي يؤذي بالمعتدي عليه إلى دخوله في اضطرابات نفسية معقدة وخطرة كذلك بسبب التصوير والتشهير والتصوير والتوثيق دون التشهير يعتبر جريمة وبدخول التشهير فتعتبر جريمة أشد عقوبة وهي جريمة أشد كثير.

5- في حال ان المعتدين غير منتسبين لهذا النادي ودخولهم الحر إلى أماكن الخدمات بالنادي فإن المنشأة أو النادي عرضه للعقوبة في حال كان هناك اهمال أشد عرضه للعقوبة في حال علمت المنشأة بالحادث دون التدخل إما بالابلاغ للسلطات أو بعدم محاسبة الموظفين المهملين والمتسببين

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى