الكشف عن اجتماع للأمم المتحدة مع مليشيا الحوثي بشأن ملف صافر

محرر 321 مايو 2021
الكشف عن اجتماع للأمم المتحدة مع مليشيا الحوثي بشأن ملف صافر

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الجمعة عن لقاء مرتقب يجمع الأمم المتحدة مع قيادات من مليشيا الحوثي لكسر الجمود في ملف صافر.

وقالت الصحيفة إن الأمم المتحدة ستعقد الأسبوع المقبل، اجتماعاً مع الحوثيين في محاولة جديدة لكسر الجمود والتعنت الذي تبديه الجماعة إزاء صيانة وتقييم الخزان العائم «صافر» قبالة سواحل رأس عيسى بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وأضافت نقلا عن مصادر دبلوماسية إن الأمم المتحدة ستعقد اجتماعاً مع مسؤولين من طرف الحوثيين الأسبوع المقبل، لبحث زيارة فريقها الفني الناقلة «صافر» في أقرب وقت ممكن.

ولم تعطِ المصادر، التي فضّلت عدم الإفصاح عن هويتها، إعطاء مزيد من التفاصيل عن مكان الاجتماع، أو المقترحات التي ستقدم لتجاوز العراقيل بين الطرفين.

وكانت الأمم المتحدة أجلت زيارة فريق خبرائها لأكثر من مرة بعد تراجع ونكث الحوثيين لتعهداتهم بالسماح للفريق بزيارة الناقلة وإجراء عملية التقييم ومن ثم الصيانة المطلوبة لتجنب حدوث كارثة بيئية لا قبل للمنطقة بها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق